الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رغم الإصابة.. معتز برشم في نهائي الوثب العالي بالأولمبياد

إصابة معتز برشم

إصابة معتز برشم

عبدالمنعم الالفي

A A

تعرض القطري معتز برشم لاعب القوى لإصابة أثناء مرحلة تصفيات مسابقة الوثب العالي، في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

 سبب الإصابة

أثناء محاولته القفز على ارتفاع 2.27 متر، ضمن تصفيات مسابقة الوثب العالي، تعرض معتز برشم لشد عضلي، قبل أن يحظى بدعم من صديقه الإيطالي جيانماركو تامبيري.

وكان برشم أجرى محاولة ناجحة في تصفيات مسابقة الوثب العالي، بارتفاع 2.24 متر في أولمبياد باريس 2024، خلال وقت سابق من صباح اليوم. 

وفي غضون دقائق قليلة، استعاد معتز برشم توازنه وواصل مسلسل التألق بعزيمة قوية، قبل التأهل إلى النهائي أملًا في اقتناص ذهبية جديدة يستمر خلالها في كتابة التاريخ على مستوى الأولمبياد.

شاهد فيديو إصابة برشم من هنا

 

على الجاب الآخر أنهت سما فاروق لاعبة مصر في رياضة "الكايك" التجديف مسابقة 500 متر في المركز السابع والأخير بزمن دقيقتين و 18 ثانية، في المنافسات المقامة حاليًا في "باريس 2024".

وانتقلت سما إلى مرحلة ربع النهائي، وفشلت في التأهل إلى نصف النهائي.

خسارة الميدالية البرونزية

على الجانب الآخر، خسر عبد اللطيف منيع، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، الميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات وزن 130 كيلو جرامًا، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحسم اللاعب الصيني المباراة بنتيجة 5-2، رغم تفوق عبداللطيف منيع في الجولة الأولى بنتيجة 2-0.

وتأهل عبد اللطيف منيع إلى مباراة الميدالية البرونزية بعدما تغلب على بطل دولة بلغاريا بنتيجة 6-4 ضمن منافسات الترضية.

ميدالية برونزية تاريخية

على الجانب الآخر، وصل محمد السيد، لاعب المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة، إلى مطار القاهرة، مساء أول أمس، بعدما حقق ميدالية برونزية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة باريس الفرنسية وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

وكان في استقبال البطل المصري، وفد كبير من وزارة الشباب والرياضة، وأشرف البجيرمي رئيس قطاع الرياضة بالوزارة، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وفد من شركة روابط الرياضية، وطارق الحسيني النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري للسلاح.

وكان هناك استقبال جماهيري كبير لبطل السلاح المصري، بعد تحقيقه إنجاز كبير في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

search