الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

حب حتى الموت.. قصة عشق أسطوري جمعت بين دلال عبد العزيز وسمير غانم

 دلال عبد العزيز وسمير غانم

دلال عبد العزيز وسمير غانم

مريم جاد

A A

تحل اليوم الذكرى الثالثة على رحيل الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، التى رحلت عن عالمنا 7 أغسطس عام 2021، بعد إصابتها بفيروس كورونا، ووفاتها داخل أحد المستشفيات خلال رحلة علاج مع زوجها سمير غانم.

                                                            

قصة حب دلال وسمير غانم

بدأت قصة حب دلال عبد العزيز وزوجها سمير غانم الذي يكبرها بأكثر من 20 عامًا، وقت عرض مسرحية "أهلًا دكتور"، التى يقدمها سمير غانم، ورشّح جورج سيدهم دلال لتشارك بالمسرحية، ولكن كان اللقاء الأول لهما منذ أكثر من 15 عامُا عندما كانت دلال طفلة صغيرة ورأت سمير غانم بـ"مصايف بالإسكندرية"، وهرولت إليه لتراه وتلتقط معه صورة خاصة وداعب سمير شعرها وتشاء الأقدار أن يتقابلا بعدها بمجال التمثيل وتقع دلال عبد العزيز في حبه وتقرر أن تتزوجه .

تستمر قصة الحب مدة 4 سنوات في أثناء عرض المسرحية، وتبادلا خلال الكواليس عبارات الحب والإعجاب دون التصريح بأى شىء، ولكن دلال عبدالعزيز قرّرت وقتها الاقتراب من سمير غانم بصورة أكبر، ورغم أن لديه عددًا كبيرًا من المعجبات، إلا أنها قررت أن تهب حياتها لإيقاف شقاوته وإفساد كل مغامراته النسائية، قائلة في أحد اللقاءات “كنت حطاه هدفي مدة الـ 4 سنين بتوع المسرح لإن ما كنش ينفع أتجوز غيره”.                             

زواج بعد 4 سنوات 

وكانت  هى الوحيدة فى حياته، من وقتها كانت تلازمه فى الكواليس وخلال العرض المسرحى، وكانت تطلب منه توصيلها لمنزلها، ويشتري لها "الفل"، ومن هنا بدأ سمير غانم يلتفت لها بصورة ملحوظة حتى تزوجا وأخبرها بعد زواجهما “أنا لو كنت أعرف إنى هتجوزك مكنتش وافقت إنك تدخلى المجال الفني”.

وصف سمير غانم زواجه من الفنانة دلال فى أحد اللقاءات التليفزيونية، قائلاً: "تجربة الزواج غلط، ولكن أجمل غلطة"، وأكمل مازحًا إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التى تطارده أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التى كانت شديدة الغيرة عليه في أثناء عملهما معًا بمسرحية" أهلًا يا دكتور".

ولم يكن الحب وحده هو من جمع دلال عبد العزيز بسمير غانم، فبعد زواج دام لأكثر من 35 عامًا، جمعهما المرض كذلك قبل وفاتهما، حيث عانى الثنائي بسبب فيروس كورونا، وكانا يتلقيان العلاج في ذات المستشفى، ليرحلا سويا عام 2021، والفرق بين وفاتهما حوالي شهرين.

يذكر أن دلال عبد العزيز تخرجت في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة وتشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية، أشهرها: آسف على الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يارب ولد، القانون لا يعرف الحب"، وغيرها من الأعمال، وكان آخر ظهور لها في فيلمي "تسليم أهالي"، وفرق خبرة" اللذين عُرضا بعد وفاتها.

search