السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

للحد من البطالة.. 100 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر بالمحافظات

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا مع شركة كاش

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا مع شركة كاش

ولاء عدلان

A A

وقع جهاز تنمية المشروعات عقدًا مع شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، لضخ 100 مليون جنيه من الجهاز لصالح قطاع المشروعات متناهية الصغر بكافة المحافظات من خلال مكاتب وأفرع “كاش”.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص جهاز تنمية المشروعات على تنفيذ توجيهات الحكومة لإتاحة وصول التمويلات اللازمة لأصحاب المشروعات متناهية الصغر في جميع المجالات وفي مختلف المحافظات، على نحو يشجع المواطنين على التشغيل الذاتي ويحد من البطالة. 

وأضاف أن هذا التمويل الجديد سيتم توجيهه لصالح الفئات المستهدفة للمشروعات متناهية الصغر خاصة الشباب والمرأة، بهدف المساعدة في تطوير المشروعات القائمة أو إقامة مشروعات جديدة بكافة القطاعات التجارية والخدمية والزراعية مع منح الأولوية للمشروعات الإنتاجية والصناعية، لما تمثله من قيمة مضافة  للاقتصاد القومي. 

وأشار إلى أن العقد الجديد مع شركة كاش، سيشجع عملاء التمويل متناهي الصغر للانضمام للمنظومة الرسمية للاقتصاد والاستفادة من المزايا التي يتيحها قانون تنمية المشروعات تماشيا مع توجهات الدولة في هذا الشأن.

وشدد على الجهاز في الوقت الحالي يسعى لتوسيع قاعدة شركات التمويل متناهي الصغر التي يتعاون معها، وزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر عموما.

وأوضحت رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات نيفين بدر الدين أن شركة كاش دورها بموجب العقد الجديد يتضمن إعادة إقراض قيمة التمويل للمقترضين النهائيين من الفئات المستهدفة وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مشروعات قائمة بغرض تمويل رأس المال العامل أو شراء الآلات والمعدات. 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة مع “كاش” في تمويل حوالي 2000 مستفيد/مستفيدة، خاصة في المناطق التي تحتاج إلى هذه الخدمات التمويلية. 

وفقا للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “كاش”  مرقص نبيل زاهي صليب، العقد الجديد سيسهم في توسيع خطة التمويل متناهي الصغر التي تنفذها الشركة مع التركيز على محافظات الصعيد والدلتا وتشجيع المشروعات الصناعية وذلك عبر تقديم منتجات تمويلية ملائمة لتلك المشروعات.

search