الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

نشوى رائف.. نائبة متهمة بـ" الغش"

النائبة نشوى رائف

النائبة نشوى رائف

محمد خيري

A A

أثارت واقعة غشّ النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ردود فعل واسعة، خصوصا بعد البيان الصادر من جامعة جنوب الوادي، الذي قرر تحويلها للتحقيق، بعد ضبطها متلبسة بواقعة غش، خلال أدائها امتحان مادة "القضاء الإداري" للفرقة الثالثة "انتساب موجه" بكلية الحقوق، فضلًا عن اعتدائها على الدكتورة نرمين محمد نور الدين، المدرس المساعد بكلية الحقوق، التي تمكنت من ضبطها أثناء وضعها سماعة أذن "مخفية" خلال الامتحان.

نائبة “الصدفة”

النائبة نشوى رائف في العقد الثالث من عمرها، وهي من مواليد محافظة أسيوط، وهي نائبة عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، ونجحت في الانتخابات البرلمانية الماضية، بدلًا عن شقيقها أحمد رائف.

رشحت نشوى رائف على مقاعد الوفد بعد طلب الحزب زيادة التمثيل النسائي بين مرشحيه في الانتخابات البرلمانية، خصوصا بعد التعديل الدستوري الذي أجري عام 2019، ونصّ على أن تمثل المرأة في مجلس النواب بنسبة 25%، وهو ما دعا حزب الوفد لأن يعدّل من قوائم مرشحيه ويطلب تنحية بعض المرشحين الذكور وإضافة بعد المرشحات الإناث.

النائبة نشوى رائف خلال تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

كما سبق أن حصلت رائف على درجتي الماجستير والدكتوراه، فيما لم يعرف على وجه التحديد طبيعة التخصص الأكاديمي الذي حازت فيه على الدرجتين، إلا أن مقربين منها أكدوا أنها تهوى القراءة ودراسة القانون، ولجأت أخيرا للانتساب لكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بعد أن نجحت في انتخابات مجلس النواب.

نشاط نيابي

وصفها البعض بأنها من أنشط نائبات المجلس بسبب طلبات الإحاطة التي سبق أن تقدمت بها، التي كان أبرزها البيان العاجل الذي وجهته إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بعد هجوم الإعلامي تامر أمين على أهالي الصعيد في قوله "الناس في الصعيد بتخلف أولاد وبنات عشان يصرفوا على الأب والأم"، وهو ما أسفر عن اعتذار الإعلامي تامر أمين، وتحويله للتحقيق.

النائبة نشوى رائف في إحدى المستشفيات

كما سبق أن تقدمت بعدد كبير من طلبات الإحاطة المتعلقة باستفسارات حول مصير لجنة حصر الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات المصرية، لتعيينهم في الوظائف الإدارية في الدولة.

أما عن آخر ظهور للنائبة فكان خلال الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، حيث حرصت على زيارة عدد كبير  من الكنائس وتوجيه التهنئة للقساوسة والكهنة في محافظة أسيوط داخل إطار دائرة البداري وأبنوب والفتح وساحل سليم، وهي نطاق دائرتها.

search