الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:08 ص

محمد متولي يخسر أمام بطل كازاخستان في المصارعة الرومانية (10-1)

محمد متولي

محمد متولي

عبدالمنعم الالفي

A A

خسر اللاعب المصري محمد متولي فرصة المنافسة على الميدالية الذهبية بعد هزيمته أمام بطل كازاخستان نور سلطان تورسينوف، المصنف الخامس عالميًا، بنتيجة 10-1، في دور الـ16 ضمن منافسات المصارعة الرومانية، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس. 

المنافسة على الميدالية البرونزية

ورغم هذه الخسارة، لا يزال أمام البطل المصري فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية، بعد تأهل بطل كازاخستان إلى النهائي.

في منافسات رياضة "الكايك" التجديف، أنهت سما فاروق المسابقة لمسافة 500 متر في المركز السابع والأخير بزمن قدره دقيقتين و18 ثانية. 

ورغم انتقالها إلى مرحلة ربع النهائي، فشلت سما في التأهل إلى نصف النهائي.

خسارة الميدالية البرونزية

على صعيد آخر، خسر عبد اللطيف منيع، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، الميدالية البرونزية في وزن 130 كيلو جرامًا. 

وتفوق اللاعب الصيني في المباراة النهائية بنتيجة 5-2، رغم أن عبد اللطيف منيع كان متفوقًا في الجولة الأولى بنتيجة 2-0. وقد تأهل منيع إلى مباراة الميدالية البرونزية بعد تغلبه على بطل بلغاريا بنتيجة 6-4 ضمن منافسات الترضية.

ميدالية برونزية تاريخية

وفي أخبار إيجابية، وصل محمد السيد، لاعب المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة، إلى مطار القاهرة مساء أمس بعد تحقيقه ميدالية برونزية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

وكان في استقبال البطل المصري وفد كبير من وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف البجيرمي، رئيس قطاع الرياضة، والدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وفد من شركة روابط الرياضية وطارق الحسيني، النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري للسلاح. وتم استقبال البطل بحفاوة كبيرة من الجماهير.

من المقرر تنظيم مؤتمر صحفي بمسرح المركز الأولمبي للاحتفال بالبطل محمد السيد وتكريمه على إنجازه الكبير في باريس.

search