الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:23 ص

التجار ملتزمون بالسعر المعلن.. شعبة الذهب تنفي وقف التداول

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

أكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، التزام التجار بفتح محلاتهم، وأن عمليات البيع والشراء في السوق المصري مستمرة دون انقطاع، وفقًا للسعر المعلن، الذي يبلغ 3325 جنيهًا لعيار 21.

وأوضحت الشعبة، في بيان، أن التغيرات في الأسعار هي ظاهرة طبيعية ناتجة عن ردود الفعل للأحداث السياسية والاقتصادية العالمية، التي تؤثر بدورها على السوق المصري وسعر الدولار كجزء من السوق العالمية.

فيما يتعلق بالشائعات حول توقف بيع الذهب، نفت الشعبة ما تم تداوله، مشيرة إلى أن أي توقف كان لفترة قصيرة ولم يؤثر على سير العمل، بل كان مجرد محاولة للتكيف مع التغيرات السريعة.

ودعت الشعبة الجميع إلى توخي الحذر عند تداول أي أخبار قد تؤثر على السوق المصري، الذي أصبح شديد الحساسية تجاه الأحداث العالمية، مشددة على أهمية التحلي بالحكمة والتأني قبل اتخاذ أي قرار أو إصدار بيانات عامة.

هبوط أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، ليخسر الجرام عيار 21، قرابة 40 جنيهًا دفعة واحدة، تزامنًا مع مواصلة المعدن الأصفر انخفاضه في البورصات العالمية للجلسة الرابعة على التوالي.

وسجل سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، بحلول منتصف التعاملات مستوى 3330 جنيهًا انخفاضًا من 3370 جنيهًا سعر إغلاق أمس.

وهبط سعر الجرام عيار 24 إلى مستوى 3806 جنيهات فيما سجل عيار 18 سعر 2854 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب دون احتساب المصنعية مستوى 26640 جنيهًا.

search