الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

وزير خارجية إسرائيل: اختيار السنوار رئيسًا لـ"حماس" سبب إضافي لتصفيته

يحيى السنوار

يحيى السنوار

مروة سليمان

A A

كتب وزير خارجية إسرائيل، يسرائيل كاتس، على حسابه بمنصة "إكس" في أول تعليق لمسؤول إسرائيلي على اختيار يحيى السنوار رئيسًا لحركة حماس خلفًا لـ إسماعيل هنية، أن اختياره سبب إضافي لتصفيته وضرورة محو حركة حماس من على وجه الأرض.

حماس وإيران يسيطران على غزة

وأضاف كاتس أن اختيار السنوار يثبت للعالم أن حركة حماس وإيران يسيطران على غزة.

تعليق وزير خارجية أمريكا على اختيار السنوار 

وفي سياق متصل، قال وزير خارجية أمريكا، أنتوني بلينكن، تعليقًا على اختيار السينوار رئيسًا جديدًا لحركة حماس، إنه يتعين على السينوار أن يقرر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة. 

وأكد بلينكن أن السنوار كان ولا يزال صانع القرار الوحيد والرئيسي فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة. وأضاف أن على الطرفين العمل على تهدئة الأوضاع، حيث إن شن المزيد من الهجمات سيؤدي إلى إطالة الصراع وعدم الاستقرار وانهيار الأمن في المنطقة وتعقيد المفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى.

رأي المحللين السياسيين الإسرائيليين في اختيار السنوار رئيسًا للحركة

قال المحلل السياسي في شؤون الشرق الأوسط، أفي يسخاروف، لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن حماس اختارت أخطر شخصية لقيادة الحركة، موضحًا أن إسرائيل تعتبر يحيى السنوار هو مهندس عملية طوفان الأقصى التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي. وأضاف أن اختيار السينوار رئيسًا للحركة يعد مناورة من جانب حماس لتشتيت إسرائيل.

وفي هذا الصدد، علق المحلل السياسي الإسرائيلي، يوني بن مناحم، قائلًا إن اختيار السنوار هو انتصار لإيران وحماس.

تعليق الإعلام الإسرائيلي على اختيار السنوار 

وعن رأي الإعلام الإسرائيلي في اختيار السنوار، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن تعيين السنوار يمثل صدمة لإسرائيل وأمرًا غير متوقع، ورسالة إلى إسرائيل بأنه ما زال على قيد الحياة وأن قيادة حماس في غزة قوية ولن تنهار وستبقى.

search