الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:42 ص

عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.. اعرفها قبل التقديم

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن الكليات المتاحة سواء كانت الأهلية أو الخاصة ومن ضمن الأمور التي يبحثون عنها عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

وفيما يتعلق بـ عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، فإن هذه الكلية تعتبر واحدة من بين الكليات المستحدثة في مجالات القطاعات الصحية والطبية، وتسعى إلى الارتقاء بمستوى الخريجين وتخريج كوادر متميزة وقادرة على المنافسة في سوق العمل.

ويعتبر البعض أن من بين عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ، أن الدراسة فيها تصل مدتها إلى 4 سنوات فقط دون سنة امتياز، كما أن من بين عيوب هذه الكلية أيضًا ارتفاع أسعار مصروفاتها الدراسية.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية


هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ليها تكليف؟

وأجاب نقيب العلوم الصحية، أحمد السيد الدبيكي، على سؤال بعض الطلاب وأولياء الأمور وهو: هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ليها تكليف؟، حيث أكد أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تكليف الخريجين الحاصلين على المؤهل العالي من الكلية وذلك من الدفعات التي ترجعت بالفعل منها. 

كم مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية؟

وفيما يتعلق بسؤال: كم مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، فقد وصلت قيمة مصروفات كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة مصر 6 أكتوبر 2024 إلى حوالي 42 ألف جنيه. 

أما كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة بدر 2024 فحوالي 40 ألف جنيه، وعن مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الفاروس بالإسكندرية 2024، فيصل سعرها لـ 80 ألف جنيه مصري.

أقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

أما عن أقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، فهي كالآتي:

-تكنولوجيا المختبرات الطبية.
-تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية.
-تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي.
-تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء.
-تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.
-تكنولوجيا الرعاية الحرجة والتخدير.
-تكنولوجيا البصريات.

search