الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:22 ص

رؤساء وأمراء ونجوم.. التفوق الرياضي يداعب خيال المشاهير

الرئيس السابق باراك أوباما يلعب كرة السلة

الرئيس السابق باراك أوباما يلعب كرة السلة

فاطمة نصر

A A

تحقيق الإنجازات الرياضية كان حلما للعديد من النجوم ومشاهير الفن وحتى رؤساء الدول، لكن كان للقدر خطط أخرى لهم فهل تخلوا عن أحلامهم أم ما زالت تلك الأحلام تطوف بأذهانهم؟

أحلام الملوك

على رأس القائمة نجد خيالة الطراز الرفيع الأميرة “آن” ابنة الملكة إليزابيث الثانية، التي مثلت المملكة المتحدة في أولمبياد كندا عام 1976 في رياضة الفروسية، قد دفعها شغفها بأن تصبح أول فرد من العائلة الملكية البريطانية يكون له حق المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتأتي كيد ميدلتون في المركز الثاني، ورغم أنها لم تتطلع للميداليات الأولمبية العالمية، لكنها دائما ما تعبر عن شغفها برياضة الهوكي، خاصة في مراحلها الدراسية فقد شاركت في العديد من المنافسات المدرسية، كما انضمت لفريق جامعة “سانت أندروز” للهوكي.

أحلام  النجوم

وضعت بيلا حديد الفتاة ذات الـ 17 عاما حينها، الميدالية الأولمبية الذهبية نصب عينيها، كانت بيلا لاعبة أساسية في  المنتخب الوطني الأمريكي لرياضة ركوب الخيل لدورة الألعاب الأولمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو.

لكن قبل أسابيع من المشاركة تم تشخيص بيلا بداء "لايم" البكتيري الذي يؤثر على قوة العضلات ويضعفها، مما اضطرها إلى فراق حلمها الرياضي.

 وتوجهت بعد ذلك إلى مجال عرض الأزياء، لكن لم تتخلى عن حلمها الأول بركوب الخيل.

بيلا حديد تهتم مؤخرا برياضة الروديو

الممثلة الأمريكية جينا ديفيس، على الرغم من فوزها بالأوسكار لم تتخلى عن طموحاتها في تحقيق الإنجازات الرياضية، كانت صاحبة الـ45 تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية سيدني عام 2000 في رياضة الرماية بالقوس، لكن على الرغم من استعدادها للمسابقة إلا أنها لم تجتز تصفيات دخولها المنتخب الأولمبي.

المغنية “بينك” منذ أن كانت طفلة كانت شغوفة بلعب الجمباز، تدربت ووصلت إلى أعلى المستويات في منافسات الجمباز، إلا أن الطريق أخذها في اتجاه الموسيقي وعلى الرغم من ذلك ما زالت المغنية تستعرض لياقتها البدنية ومرونتها في عروضها الاستعراضية.

أرنولد شوارزنجر قبل أن يصبح أحد ألمع نجوم هوليوود، كان من ألمع الرياضيين في رياضة كمال الأجسام، فقد فاز بمسابقات مستر أولمبيا سبع مرات، قبل أن يتجه لعالم التمثيل.

دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك” أيضًا كان من لاعبي الملاكمة واشتهر أكثر بعد مشاركته في الاتحاد العالمي للمصارعة الـ WWE وأطلق عليه حينها لقب "ذا روك" أي الصخرة.

وقبل التوجه للملاكمة كان الروك يستعد لخوض مباريات كرة القدم في جامعتة بميامي، قبل أن ترغمه الإصابة على ترك كرة القدم والتوجه للملاكمة.

وكذلك جورج كلوني انطلق في الملاعب الرياضية للبيسبول والسلة في مرحلته الجامعية قبل التوجه للتمثيل.

 أحلام الرؤساء

احترف العديد من الرؤساء الأمريكان العديد من الرياضات قبل اشتغالهم بالسياسة ومنهم، رونالد ريجان وجون كيندي  الذين احترفا السباحة وكرة القدم، كما اشتهر جورج بوش الابن بكونه عداء ماهر، بينما اشتهر باراك أوباما بشغفه بكرة السلة.

وكان للنجوم العرب أيضًا ظهور على الساحة المستديرة منهم نور الشريف الذي احترف كرة القدم في نادي الزمالك للناشئين.

ومن بعده جاء أحمد السقا وتامر حسني وعمردياب وأحمد فهمي الذين حلموا بأن يصبحوا من مشاهير كرة القدم قبل أن يصبحوا من مشاهير الفن والغناء.  

search