الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 ص

جامعة الزقازيق تحقق في تجاوزات حفل تخرج "طلاب تجارة"

صورة طالب يرقص في حفل تخرجه بجامعة الزقازيق

صورة طالب يرقص في حفل تخرجه بجامعة الزقازيق

الشرقية - أحمد صلاح

A A

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو يُظهر تجاوزات أحد خريجي كلية التجارة بجامعة الزقازيق خلال إحدى حفلات التخرج في قاعة الاحتفالات الكبرى باستاد الجامعة، ما أثار مطالبات باحترام رسالة العلم ووضع ضوابط لحفلات التخرج.

حفل تخرج بجامعة الزقازيق

أكدت جامعة الزقازيق، أهمية التمسك بالتقاليد والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتي يتم ترسيخها في نفوس الطلاب، مشيرة إلى أن هذه الواقعة تعتبر تصرفًا فرديًا للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه، لكنها خرجت عن السياق العام بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء.

وأعلنت رئاسة الجامعة في بيانها، أنه بناءً على هذه الواقعة، تم بحث الموضوع واستدعاء القائمين على حفل التخرج الذي تم في قاعة الاحتفالات، وفتح تحقيق عاجل في الحادثة.

فيديو اللهو داخل مسجد

في واقعة أخرى، حددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية اليوم، هوية المتهمين فى واقعة اللهو داخل مسجد، وانطلقت مأمورية أمنية للقبض على المتهمين.

وكان مصدر مطلع رجح لـ"تليجراف مصر" بأن واقعة الفيديو الذي ظهر فيه شباب يلهون بمسجد، تمت في محافظة كفر الشيخ، حيث قامت صفحة على موقع “فيسبوك ”برفعه ثم حذفته سريعًا.

وتفحص وزارة الداخلية مقطع فيديو، لا تتجاوز مدته 20 ثانية، أثار غضبا واسعا بين المواطنين، إذ تظهر فيه مجموعة من الشباب وهم يلعبون داخل أحد المساجد.


 


 


 

search