الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 ص

مصير طلاب واقعة "امتحان الكيمياء" بالدقهلية في تنسيق الجامعات 2024

واقعة امتحان الكيمياء

واقعة امتحان الكيمياء

إيمان فكري

A A

أثار قرار وزارة التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، اليوم، بإعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بلجنة في مجمع مدارس شها بالدقهلية، بعد واقعة "غش جماعي"، بمساعدة رجل وسيدة يقفان بجوار سور مدرسة، تساؤلات حول مصير الطلاب في تنسيق الجامعات 2024.

مصير الطلاب في تنسيق الجامعات

وأكد مكتب التنسيق، أنه يحق لطلاب الثانوية العامة بالدور الثاني، التقدم للتنسيق للالتحاق بالجامعات 2023-2024، بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، ويكون لهم أماكن بالكليات والجامعات.

المرحلة الثالثة بالتنسيق

وأوضح مكتب التنسيق، أن المرحلة الثالثة بالتنسيق تشمل طلاب الدور الثاني بامتحانات الثانوية العامة، وتستمر المرحلة حتى يتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية.

ويتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق، بعد انتهاء طلاب الدور الثاني من تسجيل رغباتهم كاملة، ويسجل الطالب رغباته وفقا للمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة والحد الأدنى للكليات سواء بالمرحلة الأولى للتنسيق أو المرحلة الثانية.

تفاصيل الواقعة

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم امتحان الكيمياء، 6 يوليو الماضي، لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب وإملاء إجابات الأسئلة خلال الامتحان من خارج المدرسة، مثيرًا حالة كبيرة من الجدل.

وكشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حينها أن الوزارة شكلت لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف متحدث التعليم، أنه حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وبعد التأكد من صحة واقعة الغش الجماعي باللجنة، قررت وزارة التعليم إلغاء امتحان الكيمياء لجميع الطلاب وإعادته بالدور الثاني.

search