الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:48 ص

القصة الكاملة لواقعة "الطالب الراقص" في حفل التخرج

طالب جامعة الزقازيق

طالب جامعة الزقازيق

دهب موسى

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لوصلة رقص طالب خلال حفل تخرجه من كلية التجارة (قسم إنجليزي) بجامعة الزقازيق في محافظة الشرقية.

وفي التفاصيل، ظهر الطالب وهو يرقص على أغاني المهرجانات، وسط تصفيق حار من زملائه في الحفل، وعلى مرأى ومسمع أساتذة الجامعة الجالسين علي المنصة أثناء الاحتفالية.

الواقعة أثارت موجة غاضبة تجاه الطالب، وسط مطالبات واسعة بمحاسبة المسؤولين عن الحفل.

 غضب واسع

الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي لم تتوقف عند الطالب فقط، بل تناولت أساتذة الجامعة المشاركين في الحفل أيضا.

كتبت نجلاء المسلماني، عبر صفحتها على فيسبوك، "حفل تخرج كلية تجارة إنجليزي في جامعة الزقازيق هو فيه إيه.. حفل تخرج على أنغام مهرجان، هو أصلا في عميد كلية ودكاترة محترمين يسمحوا بأغاني مسفة والقرف ده في مكان علم وتربية، العيب عليهم عشان كده يستاهلوا الوقفة دي والإسفاف ده يليق بيهم".

تعليقات المتابعين 

وعلق أحمد عبد النبي، على فيسبوك، "الفيديوهات بتوضح إحنا وصلنا لحد فين من انحطاط الأخلاق، حفلات التخرج اللي حصل فيها مشاكل كتير ورقص واستهتار كانت مجرد حفلات تم تنظيمها بعيد عن تدخل الجامعة والدكاترة فكانت دائما تخرج عن السيطرة، ونحن كمجتمع لا نستطيع محاسبتهم، فقط يبقى الاستهجان هو الفعل المسيطر لدى الجميع".

وتابع "حفلة تخرج داخل حرم جامعة الزقازيق بحضور وكيل الكلية وباقي أعضاء هيئة التدريس من الأكاديميين في حفل التخرج بكلية التجارة، ويسمح لهم بالرقص وأغاني مبتذلة بهذه الصورة المشينة فلابد من محاسبة كل من شارك في هذا الجرم حتى لا يصبح عادة داخل الجامعات المصرية وتصبح ساحات للرقص".

جامعة الزقازيق ترد

أكدت جامعة الزقازيق، في بيان اليوم، أهمية التمسك بالتقاليد والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتي يتم ترسيخها في نفوس الطلاب.

وأشارت الجامعة، إلى أن هذه الواقعة تعتبر تصرفًا فرديًا للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه، لكنها خرجت عن السياق العام بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء.

وأعلنت رئاسة الجامعة في بيانها، أنه بناءً على هذه الواقعة، تم بحث الموضوع واستدعاء القائمين على حفل التخرج الذي تم في قاعة الاحتفالات، وفتح تحقيق عاجل في الحادثة.

search