الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

أكثر من 6 ملايين جنيه.. ضربة جديدة لتجار العملة في العجوزة "خاص"

دولار - صورة أرشيفية

دولار - صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بالعجوزة، القبض على 4 سوريين ومصري بحوزتهم 100 ألف دولار ومليون و300 ألف جنيه (6 ملايين جنيه و300 ألف جنيه)، حصيلة الاتجار في العملات بالسوق السوداء.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد ربيع رئيس قطاع شمال الجيزة مفاده ورود معلومات للمقدم أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بقيام عدد من السوريين وصاحب محل عطور مصري؛ بالاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بالسوق السوداء.

بإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض عليهم، وبمواجهتهم أمام العميد أحمد دسوقي، مأمور قسم شرطة العجوزة؛ اعترفوا بارتكاب الواقعة، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وفي وقت سابق، وجه قطاع الأموال العامة بوزارة الداخلية، “ضربة جديدة” لتجار النقد الأجنبي غير المشروع والمضاربين بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.
وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 6 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

سقوط عصابة تزوير الدولارات في القاهرة

كما نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في وقت سابق في إلقاء القبض على تشكيل عصابي في القاهرة تخصّص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات الأجنبية والاتجار بها، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تقليد العملات وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكوّن من سيدة و6 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، ومن بينهم 3 يحملون جنسيات أجنبية، بتزييف العملات الأجنبية والاتجار بها بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية “دولارات أمريكية مزيفة” وعملات محلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search