الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:09 ص

مشاجرة انتهت بجريمة.. وفاة شاب خلال التنقيب عن الذهب في قنا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قنا - أسماء عطا

A A

لقى شاب عشريني مصرعه بطلق ناري خلال مشاجرة مع شريكه في أعمال التنقيب عن الذهب في المنطقة الصحراوية بقرية بير عنبر، على طريق ميناء عيذاب القديم.

إبلاغ الجهات الأمنية

تلقى محمد عمران، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع شاب بطلق ناري أثناء مشاجرته مع شريكه في العمل بالجبل في الظهير الصحراوي لقرية بير عنبر بمركز قفط، على الطريق المؤدي إلى سفاجا.

انتقلت الشرطة إلى مكان الواقعة، وتم نقل الجثة بواسطة الإسعاف إلى مستشفى قفط التخصصي التعليمي، وتبين أن الشاب من نجع العرج، بمركز قفط.

حُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات وكشف ملابسات الحادث.

وفي واقعة أخرى جرت في وقت سابق نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في كشف ملابسات واقعة اختطاف طفل في محافظة قنا، وتمكنت من تحديد وضبط الجناة وتحرير المختطف.

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ لقسم شرطة قنا، من إحدى السيدات وزوجها، باختطاف نجلهما، وتلقيهما اتصالا هاتفيا، وطلب مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا لسرعة تحديد المتهمين، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” لوجود خلافات عائلية بين أحدهم ووالد الطفل.

وذكرت التحريات أن أحدهم اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة والتحفظ على الطفل المختطف، في إحدى الشقق السكنية بمحافظة الأقصر، ومطالبة والد الطفل بفدية مالية نظير إطلاق سراحه، تم استهدافهم وضبطهم، وبرفقتهم الطفل المختطف، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وفي واقعة أخرى، لجأت امرأة في سوهاج إلى حيلة غريبة لابتزاز زوجها، والحصول منه على مبلغ مالي، حيث ادعت تعرض ابنها، 12 عاما، للاختطاف، وأن خاطفيه يطلبون فدية.

بلاغ بخطف طفل

وتلقى مركز شرطة أخميم في سوهاج بلاغا من ربة منزل، عن غياب ابنها، الطالب، بعد خروجه من البيت، وزعمت تلقيها رسالة نصية عبر تطبيق (ماسنجر)، تطالبها بدفع فدية مقابل إطلاق سراحه.

تحريات قطاع الأمن

وتوصلت تحريات قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء صبري العزب، إلى عدم صحة البلاغ، وأن السيدة اختلقت الواقعة بالاتفاق مع ابنها الثاني و3 من أصدقائه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها والأربعة المشاركين لها، واعترفوا أنهم افتعلوا الواقعة لابتزاز والد أبنائها، والحصول على المبلغ المالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search