الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

قبل لقاء الحسم.. تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة في الدوري الممتاز

الأهلي وسموحة

الأهلي وسموحة

أحمدعمر

A A

يستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة نظيرة سموحة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع والعشرين للدوري المصري الممتاز 2023-2024.

واختتم المارد الأحمر استعدادته لمواجهة سموحة غدًا، في لقاء حسم الدوري، إذ يسعى لتحيقيق نقطة واحدة أمام سموحة، ليصل إلى 79 نقطة ويحسم لقب دوري نايل 2023-2024.

ويعرض "تليجراف مصر" تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة في الدوري المصري، في السطور التالية:

تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة

التقى الأهلي وسموحة في 32 مباراة سابقة، وتمكن الأهلي من الفوز في 17 مباراة منها.
واستطاع سموحة الفوز في 6 مباريات بينهما.
وسيطر التعادل على 9 مباريات خاضها الفريقان.

لقاء سابق بين الأهلي وسموحة - أرشيفية

موعد المباراة القادمة بينهما والقنوات الناقلة

يواجه الأهلي فريق سموحة على استاد الإسكندرية، في تمام الساعة 9:00 مساء غدٍ الخميس، بتوقيت القاهرة، عبر قناة “أون تايم سبورت 1 إتش دي”.

ترتيب الفريقين في الدوري

يحتل الأهلى صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 78 نقطة، بينما يأتي سموحة في المركز السادس برصيد 48 نقطة.

إحصائيات الفريقين هذا الموسم في الدوري

خاض المارد الأحمر 30 مباراة في الدوري، حقق منها 25 فوزًا، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 70 هدفًا وتلقت شباكه 24 هدفًا.
على الجانب الآخر، لعب سموحة 31 مباراة، فاز في 13 منها، وتعادل في 9 مواجهات، وخسر 9 مواجهات، وسجل 36 هدفًا، وتلقت شباكه 34.

لايفن كورزاوا صفقة الأهلي

في سياق آخر، أبدى النادي الأهلي رغبته في ضم اللاعب لايفن كورزاوا، ظهير أيسر باريس سان جيرمان السابق، لتعزيز صفوف الفريق بالانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء ذلك وسط اهتمام نادي أيوب سبور التركي وتورينو الإيطالي بضم اللاعب بجانب النادي الأهلي، بعد المستوى المميز التي قدمه اللاعب.

ويسعى المارد الأحمر إلى خطف توقيع اللاعب، استعدادا للموسم الجديد، الذي سيشهد منافسات عالمية ومحلية وأفريقية.

ومن المتوقع أن يقدِّم الأهلي عرضًا رسميًا للحصول على خدمات لايفن كورزاوا، خلال الفترة المقبلة.

على صعيد آخر، سادت حالة من الغضب داخل النادي الأهلي، بسبب تصرفات خالد الجوادي مترجم المدير الفني مارسيل كولر، بعد أن تسبب في احتقان داخل غرفة الملابس بسبب ما ينقله عن اللاعبين.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ"تليجراف مصر"، أن "هناك اتجاهًا داخل النادي لتوجيه الشكر إلى الجوادي بنهاية الموسم الجاري، والاتفاق مع بديل مناسب، للحفاظ على الاستقرار داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي".

ويأمل النادي الأهلي في الحفاظ على علاقة السويسري مارسيل كولر، بالنادي خلال المرحلة المقبلة، خاصةً أن المارد الأحمر ينتظره موسمًا صعبًا.

search