الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:51 ص

بعد سلسلة من الانخفاضات.. ارتفاع جديد في أسعار النفط

أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط عالميًا

محمود كمال

A A

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء من أدنى مستوياتها في عدة أشهر، مدفوعة بالمخاوف من أن الصراع المستمر في الشرق الأوسط قد يؤثر سلبًا على إنتاج النفط، رغم استمرار القلق بشأن ضعف الطلب على النفط الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.10 دولار، أو 1.4%، لتصل إلى 77.58 دولارًا للبرميل، وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.05 دولار، أو 1.4%، لتسجل 74.25 دولارًا للبرميل.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد تراجعت يوم الإثنين الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير، فيما وصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير، نتيجة لانخفاض سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف.

سلسلة من الانخفاضات

وقد كسرت أسعار النفط الخام سلسلة من الانخفاضات استمرت لثلاث جلسات يوم الثلاثاء، واستمرت التوترات في الشرق الأوسط في تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات خلال جلسة التداول يوم الأربعاء، إلا أن الأسعار تراجعت في وقت سابق من نفس الجلسة بعد صدور بيانات أمريكية أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام والبنزين.

وذكرت مصادر في السوق، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي. 

كما أظهرت بيانات التجارة الصينية أن واردات النفط الخام اليومية انخفضت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022.

search