الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:11 ص

مسؤول بجامعة الزقازيق عن "الطالب الراقص": تجاوزنا الواقعة لهذا السبب

الطالب الراقص في حفل تخرج بجامعة الزقازيق

الطالب الراقص في حفل تخرج بجامعة الزقازيق

الشرقية - أحمد صلاح

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو يظهر تجاوز أحد خريجي كلية التجارة بجامعة الزقازيق للتقاليد الجامعية خلال إحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق، ما أثار مطالبات باحترام رسالة العلم ووضع ضوابط لحفلات التخرج.

وقال وكيل كلية التجارة لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة، الدكتور السيد سالم، إن "هذه الحفلة لم تكن الأولى لطلاب الكلية، وتتم تحت إشراف اتحاد الطلاب والكلية في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة"، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة شددت على الطلاب قبل الحفل بضرورة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والأعراف التقليدية.

وأضاف سالم لـ"تليجراف مصر"، أن الحفل كان يخص قسم "كريديت إنجليزي" بكلية التجارة، وهي أول دفعة تتخرج من البرنامج، وبدأت الحفلة بصورة جماعية تذكارية، ثم تم دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى قاعة الاحتفالات، وجلس أعضاء هيئة التدريس في الصفوف الأمامية وأهل الطلاب في الصفوف الخلفية، وتمت دعوة الجميع للوقوف للسلام الجمهوري قبل إلقاء كلمات الترحيب من أعضاء هيئة التدريس ومنسق البرنامج.

وأشار إلى أن الطالب الذي خرج عن التقاليد الجامعية كان من منظمي الحفل، واتفق مع مسؤول "الدي جي" على تشغيل أغنية شعبية عند ذكر اسمه كنوع من الاحتفال، وفوجئنا برد فعل الطالب أثناء خروجه للتكريم، وكان أمامنا ثلاثة حلول، هم منع الطالب من الخروج على المنصة أو انسحاب أعضاء هيئة التدريس من الحفل أو تجاوز الموقف لإكمال الحفل بسلام، ورأينا أن الأخير هو الأنسب للحفاظ على الأمن وسلامة الطلاب.

وشدد سالم على أن "الجامعة تتعامل بحكمة في مثل هذه المواقف للحفاظ على سلامة الطلاب وأمن القاعة"، لافتًا إلى أن "هذا الموقف لا يليق بتقاليد الجامعة وسيتم محاسبة الطالب والمنظمين".

search