الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

مدرب منتخب المغرب: جاهزون لهزيمة مصر والتتويج بالبرونزية

طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي

طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي

هيثم موسى

A A

تحدث المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي، عن مواجهة منتخب مصر غدًا لتحديد المركزين الثالث والرابع، في أولمبياد باريس 2024. 

وأكد السكتيوي، أنه يتعين على فريقه تغيير عقليته تمام في مباراة مصر غدًا، لتحقيق الفوز وحصد الميدالية البرونزية. 

وقال مدرب المغرب، إن مواجه مصر ستكون صعبة، ولكن "أسود الأطلس"، قادرون على تخطي عقبة الفراعنة وتحقيق الفوز، للعودة إلى بلادهم بميدالية برونزية. 

وأضاف أنه "من العدل عودة منتخب المغرب إلى بلاده بالميدالية البرونزية بعد المجهودات الكبيرة التي قدموها في أولمبياد باريس 2024". 

وأشار إلى أن "مباراة مصر والمغرب ستكون صعبة لأنها مواجهة عربية بين فريقين كبار من الناحية الفنية"

وأوضح أن "اللاعبين أصيبوا بحالة من الإحباط عقب الهزيمة من إسبانيا (2-1) في نصف نهائي البطولة، ولكننا تخطينا الأمر، وجاهزين لتحقيق الميدالية الأولمبية".

تابع: "المباراة ستكون صعبة لأنها بين فريقين عربيين، ونلاعب منتخب كبير ولديه قتالية وتنافسية كبيرة".

مشوار منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس

وتعادل منتخب مصر في أولى مبارياته في دور المجموعات مع نظيره الدومنيكان، ثم نجح في الفوز على أوزباكستان في الجولة الثانية، وأخيرًا حقق فوزًا مثيرًا على إسبانيا ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

ومع بلوغه الدور ربع النهائي، حقق انتصارًا تاريخيًا على منتخب باراجواي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، قبل أن يخسر أمام فرنسا بثلاثة أهداف لهدف في نصف نهائي أولمبياد باريس.

وسجل لاعبو منتخبنا الوطني 5 أهداف فيما تلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

مشوار المغرب

بفوز تاريخي بدأ منتخب المغرب مشواره في البطولة بعدما تغلب على نظيره الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وخسر في الجولة الثانية من أوكرانيا بذات النتيجة، قبل أن يفوز على العراق بثلاثة أهداف نظيفة ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفاز بعدها على منتخب أمريكا في الدور ربع النهائي، برباعية نظيفة قبل أن يسقط أمام إسبانيا بهدفين لهدف في الدور قبل النهائي.

وسجل لاعبو أسود الأطلس 11 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب

تقام المباراة مساء غد الخميس في تمام الـ 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقل قناة بي إن سبورت هذا اللقاء عبر بي إن سبورت 1.

search