الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:02 ص

تحذير جديد من الأرصاد.. أمطار رعدية وسيول تضرب هذه المناطق

السيول في محافظة أسوان

السيول في محافظة أسوان

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن السيول في محافظة أسوان، تحدث بسبب ارتفاع الحزام المداري المسبب للأمطار الموسمية والصيفية على منابع النيل في السودان وإثيوبيا.
وأوضحت غانم، في تصريحات لـ" تليجراف مصر" أن الفاصل المداري هو منطقة تقابل الكتل الهوائية الشمالية مع الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة، عند خط الاستواء؛ تكون حزاما من السحب الرعدية، الأمر الذي يؤثر منذ أيام على المحافظات الجنوبية.
وتابعت، من المتوقع أن تستمر الأمطار الرعدية والسيول حتى يوم الأحد المقبل في المحافظات الجنوبية التي تشمل أسوان وأبوسمبل والوادي الجديد.


وشهدت محافظة أسوان حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في الساعات الأولى من اليوم، إذ تعاني معظم المناطق من رياح متوسطة، فضلا عن تكاثف السحب التي حجبت أشعة الشمس.
كما تعرضت لرياح قوية استمرت لمدة نصف ساعة، عقبها سماع دوي للرعد، وانهمرت الأمطار بصورة غير مسبوقة، ما أدى إلى غرق الشوارع والميادين في العديد من المناطق مثل إدفو ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو.

كما تعرض طريق بمدينة أبوسمبل جنوب محافظة أسوان للانهيار، مما تسبب في وقف حركة مرور السيارات إلى معبر قسطل بسبب هطول الأمطار المستمر.

search