الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:59 ص

إنفانتينو يلتقي "أبو ريدة" لمناقشة تطوير كرة القدم في مصر وأفريقيا

إنفانتينو

إنفانتينو

ناريمان ياسر

A A

التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، بالمهندس هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى لكرة القدم فيفا، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال الساعات الماضية، في مكتب فيفا بالعاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة العديد من الملفات ضمنها كيفية مساعدة الكرة المصرية للتطوير بشكل أكبر.

لقاء إنفانتينو وهاني أبو ريدة

ونشر إنفانتينو صورة رفقة أبو ريدة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، معلقا: "سعيد لملاقاة هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى لفيفا، في مكتب فيفا بباريس، لمناقشة كيفية جعل كرة القدم متاحة لكل الناس في مصر وأفريقيا بأكملها".

من ناحية أخرى، شهدت مباراة طرابزون سبور وفنربخشة في الدوري التركي أحداث شغب بعد الهزيمة أمام فنربخشة 3-2، حيث اقتحمت جماهير طرابزون سبور الملعب، واندلع قتال بين لاعبي فنربخشة وجماهير طرابزون سبور.

وعلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو على هذه الأحداث قائلاً: “إن أعمال العنف التي شهدتها مباراة الدوري التركي الممتاز بين طرابزون سبور وفنربخشة غير مقبولة على الإطلاق داخل الملعب أو خارجه، ولا مكان لها في رياضتنا أو مجتمعنا”.

وأضاف إنفانتينو: “في كرة القدم يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والأمان للعب اللعبة التي تجلب السعادة للكثير من الناس في جميع أنحاء العالم”. 

ودعا السلطات المعنية إلى "ضمان احترام ذلك على جميع المستويات ومحاسبة مرتكبي الأحداث المروعة في طرابزون على أفعالهم".

search