الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:10 ص

إغلاق كيان تعليمي غير مرخص بالدقهلية

تعبيرية

تعبيرية

مصطفى منازع

A A

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا غير مرخص في منطقة قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين. 

شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات طبية

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن الشخص المتهم أوهم المواطنين بمنحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات طبية، مدعيًا أنها تمكنهم من العمل في المستشفيات الكبرى والعيادات الخاصة، وذلك مقابل مبالغ مالية.

شهادات بيان درجات مزورة

وخلال عملية الضبط، عثرت الأجهزة الأمنية بمقر الكيان على مجموعة من شهادات بيان درجات مزورة تحمل أسماء مختلفة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، بالإضافة إلى 7 أكلاشيه، وملفات خاصة ببعض الدارسين، وكتب دراسية مجهولة المصدر، ومطبوعات دعائية للكيان، وعدد من نماذج الامتحانات. 

كما تم ضبط هاتف محمول وجهازي حاسب آلي، أظهرت فحوصاتهما العديد من الأدلة التي تؤكد النشاط الإجرامي للمتهم.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إدارة إحدى السيدات أيضًا كيان تعليمي غير مرخص في دائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، حيث احتالت على المواطنين من خلال منحهم شهادات ودورات تدريبية مزورة في مجالات طبية، مدعية أنها تتيح لهم فرص العمل في المستشفيات الكبرى.

ضبط المتهمة

تم ضبط السيدة بمقر الكيان، وبحوزتها مجموعة من الشهادات الدراسية المزورة، وأكلاشيه خاص بالكيان، وكتب دراسية مجهولة المصدر، وطلبات واستمارات التحاق بالكيان. كما تم ضبط جهاز حاسب آلي يحتوي على أدلة تثبت نشاطها الإجرامي. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

search