الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

"الإسكان" توجه بسرعة تسليم الأراضي البديلة لأهالي "رأس الحكمة"

وزير الإسكان مع محافظ مطروح لمتابعة تسليم الأراضي البديلة لأصحاب التواجدات في رأس الحكمة

وزير الإسكان مع محافظ مطروح لمتابعة تسليم الأراضي البديلة لأصحاب التواجدات في رأس الحكمة

ولاء عدلان

A A

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، بسرعة تسليم الأراضي البديلة لأصحاب التواجدات بمدينة “رأس الحكمة الجديدة”.

وقال الشربيني خلال لقاء موسع عقده مع محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، وعدد من أهالي المحافظة، اليوم، إن المشروعات التنموية والاستثمارية التي ستنفذ في مدينة رأس الحكمة الجديدة، ستخدم أهالي المحافظة كافة، وستتيح آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. 

ووجه باستيعاب طلبات الأهالي من أصحاب التواجدات بالمدينة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، مشددًا على ضرورة سرعة تسليم الأراضي البديلة للمستحقين، وكذلك سرعة إنهاء الإجراءات الإدارية لاستخراج العقود والتراخيص.

جاء هذا بعد أن استمع الوزير لطالبات أصحاب التواجدات في “رأس الحكمة الجديدة” خلال متابعته لموقف تسليم الأراضي البديلة المخصصة لهم، وذلك بحضور محافظ مطروح.

يُشار إلى أن مدينة رأس الحكمة تقع بالقرب من مطار مرسى مطروح الدولي بين الكيلو 170 على طريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220، وتبعد  عن القاهرة نحو 140 كيلومترًا، وعن مدينة الإسكندرية 234.4 كيلومتر، و91 كيلومتر عن مدينة العلمين الجديدة، وتبلغ مساحة المدينة 55 ألف فدان، وتأخذ شكل المثلث.

وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، في تصريحات أمس، إن الحكومة صرفت تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة بأكثر من 4.4 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هذه التعويضات تنقسم إلى تعويض على هيئة أراضي بديلة أو نقدي بشيكات للأهالي المستحقين. 

وأوضح أن الحكومة تتابع حاليًا موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة من أهالي “رأس الحكمة” لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة.

search