الأحد، 07 يوليو 2024

03:05 ص

في 4 محافظات.. حملات أمنية تضبط مخدرات بـ11 مليون جنيه

قوات وزارة الداخلية

قوات وزارة الداخلية

خلود طارق

A A
سفاح التجمع

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على عدد من العناصر الإجرامية، لحيازتهم كمية كبيرة من المواد بقصد الإتجار، قُدِرت قيمتها بنحو 11 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


جهود الداخلية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنيّة، نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من دوائر عدد من أقسام ومراكز الشرطة في أربع محافظات هي البحيرة، والشرقية، والإسكندرية، والدقهلية، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط ثلاثة عاطلين (لأحدهم معلومات جنائية)، بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وبحوزتهم 600 طربة لمخدر الحشيش وزنت 60 كيلوجرامًا، وعاطلَين (لأحدهما معلومات جنائية)، بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، وبحوزتهما 500 طربة حشيش وزنت 50 كيلوجرامًا، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
وأسفرت الجهود الأمنية عن ضبط عاطلَين (لهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهما 260 طربة حشيش وزنت 32 كيلوجرامًا، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وعاطل (له معلومات جنائية)، بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية. وعثر بحوزة الأخير على 5 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، و2 كيلوجرام من مخدر الهيروين، إلى جانب طبنجة وفرد خرطوش، وعددٍ من الطلقات مختلفة الأعيرة، و2 سلاح أبيض، و2 ميزان حسّاس.

وقُدِرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين و460 ألف جنيه.

ضبط مخدرات 

كما واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن المنوفية، والجيزة، والدقهلية، والغربية، والإسماعيلية، جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي وتجّار المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم ضبط عاطل (له معلومات جنائية) ومقيم بدائرة مركز شرطة منوف، وبحوزته كمية من مخدري الحشيش والهيروين، وبندقية خرطوش وطبنجة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وميزان حساس.
وأسفرت الجهود عن ضبط عاطل (له معلومات جنائية) مقيم بدائرة قسم شرطة شبين الكوم، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وفرد محلي وطلقة لذات العيار، وضبط عاطل (له معلومات جنائية)، مقيم بدائرة مركز شرطة تلا، وبحوزته 1,100 كيلوجرام من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش وطلقتين لذات العيار، وكذلك ضبط عاطل (له معلومات جنائية)، مقيم بدائرة مركز شرطة السادات، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وسلاح أبيض (سكين).

وتمكنت الجهود من ضبط عاطل (له معلومات جنائية) محكوم عليه بالسجن المؤبد في جناية إتجار بالمخدرات، وزوجته وشقيقته، وجميعم مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، وبحوزتهم كيلوجرام من مخدر الحشيش، وعدد من الأقراص المخدرة، وبندقية خرطوش، وطبنجة، وطلقات مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط ثلاثة عاطلين (لهم معلومات جنائية)، ويقيمون بدائرة مركز شرطة القناطر، وعثر بحوزتهم على كمية من مخدري الهيروين، والأيس، وفرد محلي وعدد من الطلقات لذات العيار، وسلاح أبيض، و2 ميزان حسّاس، وكذلك تم ضبط عاطلين (لأحدهما معلومات جنائية) ويقيمان في الجيزة، وبحوزتهما 3 كيلوجرامات من مخدر الحشيش)، بخلاف ضبط عاطلين (لأحدهما معلومات جنائية) ويقيمان بدئرة مركز شرطة الصف، وبحوزتهم 1,900 كيلوجرام من مخدر الحشيش.

حشيش وبانجو وهيروين

الجهود الأمنية أسفرت أيضًا عن ضبط عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وفرد محلي وطلقة لذات العيار، وضبط عاطل (له معلومات جنائية) مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر، وبحوزته 2 كيلوجرام من مخدر البانجو، وفرد محلي وطلقتين لذات العيار، كما تم ضبط عاطل (له معلومات جنائية) ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، وفرد محلي، وطلقة لذات العيار.

وفي السياق، تم ضبط عامل (له معلومات جنائية) ومقيم بدائرة قسم شرطة أول المحلة، وعُثِر بحوزته على 1,500 كيلوجرام من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الهيدرو، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، بالإضافة إلى ضبط مزارع (له معلومات جنائية) ومقيم بدائرة مركز شرطة فايد، وبحوزته كمية من مخدري الهيروين والحشيش، وطبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ793 ألفًا و500 جنيه.

search