الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:52 ص

عصام عبد الفتاح: أخشى على محمود عاشور من مصير أحمد رفعت

الحكم الدولي المصري محمود عاشور  يتوسط حاملي الراية

الحكم الدولي المصري محمود عاشور يتوسط حاملي الراية

محمد فتحى

A A

أشاد الخبير التحكيمي، عصام عبد الفتاح، بقرار الفيفا باختيار محمود عاشور حكما لتقنية الفيديو لمباراة النهائي بين إسبانيا والمغرب في دورة الألعاب الأولميبية التي تستضيفها باريس.

قال عبد الفتاح، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"،  إن محمود عاشور حكم مصنف واختياره أمر طبيعي نظرا لأرقامه التي حققها في بطولة أفريقيا الأخيرة التي استضافتها كوت ديفوار،  حيث قاد مباراتي الافتتاح والنهائي فضلا عن اختياره لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو في الدورة السابقة.

وطالب عبد الفتاح، وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي، بضرورة التدخل لحل أزمة الحكم محمود عاشور مع المطوّر التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا، بعد وصول العلاقة بينهما لطريق مسدود مما أدى إلى إبعاد عاشور عن المباريات منذ أشهر.

وتساءل كيف يتم اختيار حكم مصري لحدث رياضي كبير  ويتم استبعاده من المباريات المحلية، قائلا "يحدث بين عاشور وبيريرا الذي يصرّ على إنهاء مسيرة محمود عاشور وليس من الطبيعي أن يدير عاشور مباريات بالدوري السعودي ويُمنع من إدارة المباريات في مصر".

وتابع "عاشور يتعرض لظلم وقهر كبير لم أره في حياتي وأخشى أن يكون مصيره مثل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت الراحل".

وأشار عبد الفتاح إلى أن عاشور أفضل حكم أفريقي ضمن أحسن  حكام العالم في تقنية الفيديو، واتحاد الكرة يتحمل مسؤولية ما يتعرض له حاليًا، مشددا على أن عدم تدخل مسؤولي الجبلاية لحل أزمته منذ ما يقرب من عام كارثة.

وأوضح عبد الفتاح أن أصعب ما في الأزمة الحالية هو انحياز أعضاء لجنة الحكام المصريين لفيتور بيريرا ضد محمود عاشور خوفا من البرتغالي، مضيفا أن ما يحدث مع عاشور عار على كل المصريين.

search