السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

إطلاق وثيقة ضريبية وطرحها على المستثمرين.. تفاصيل

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الوضع الراهن شديد التعقيد والاضطراب، ومن الوارد أن تحدث صدمات ليست في الحسبان، تؤدي إلى العديد من التعقيدات والمشاكل للدولة المصرية، لافتا إلى تصاعد حدة وتعقيد المشهد السياسي في منطقة شرق الأوسط.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن هناك اضطرابا شديدا حدث في الأسواق العالمية، أدى إلى حدوث خسائر بـ6 تريليون دولار، لافتا إلى أن العالم بدأ يتعافي من هذه الأزمة.

وتابع: سيتم إطلاق وثيقة ضريبية حتى عام 2030 من المقرر أن يتم طرحها على المستثمرين خلال الفترة القادمة.

إشادة بالبنك المركزي

وأشار إلى أن هذه الأزمة أدت إلى انخفاض الأسهم في البورصة المصرية بسبب البيع الكبير الذي حدث في البورصة، مضيفا أنه تم التعامل مع الأزمة بكل احترافية من البنك المركزي.

ونفي مدبولي، بيع الدولة لمطاراتها ولكن نعمل تطوير وتشغيل وإدارة المطارات، وذلك من خلال الشراكات العالمية المتخصصة لتحقيق أفضل أرباح.

وتطرق إلى زيارته إلى محافظة الإسكندرية؛ لتفقد عدد من المصانع، مؤكدا إلى الدولة تعمل على تشجيع قطاع الصناعة لزيادة الصادرات، وهناك خطة عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة خلال عام.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، اجتماع الحكومة اليوم في مقرها بمدينة العلمين الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات، وشدد على وزراء حكومته بمتابعة يومية لأزمات الدواء والأسمدة في الأسواق.

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض محاور ومراحل تطبيق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، التي تهدف إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية، وتعظيم الاستخدام الأمثل لكافة الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، وتوطين الصناعات، ونقل التكنولوجيا، بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره.

جولات الميدانية

وأكد رئيس الوزراء أنه تم توجيه الوزراء، بتكثيف الجولات الميدانية للمصانع المصرية بكافة محافظات الجمهورية، للوقوف على التحديات القائمة، مع عقد لقاءات دورية مع الغرف الصناعية باتحاد الصناعات، لتحديد الإجراءات اللازمة للتغلب على تلك التحديات.

ولفت أيضًا، إلى أهمية صياغة تصور قومي لتوفير احتياجات المصانع، بالتنسيق مع المحافظين، لتلبية احتياجات التوسع في تلك المصانع وضمان قدرتها على تغذية الأسواق المحلية والتصدير للخارج.

search