الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:03 ص

المؤبد لعامل بالقناطر الخيرية بتهمة ترويج الحشيش وحيازة سلاح أبيض

محكمة جنايات شبرا الخيمة - أرشيفية

محكمة جنايات شبرا الخيمة - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، حكمًا بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه على عامل بتهمة الاتجار في مخدر الحشيش بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيري ووليد أبو المعاطي محمد وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

تفاصيل القضية التي تحمل رقم 8868 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 769 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تشير إلى أن المتهم "أحمد س. ف. م"، البالغ من العمر 24 عاماً، ويعمل عاملًا ومقيمًا بقرية قرنفيل التابعة لمركز القناطر الخيرية، قد تم القبض عليه في يوم 4 أبريل 2024، لحيازته جوهراً مخدراً (حشيش) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهم كان بحوزته سلاح أبيض (مطواه) بدون ترخيص. وتعود أحداث الواقعة إلى ورود معلومات للمقدم "محمود عادل محمد علي"، 38 سنة، مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بقيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة. وبناءً على ذلك، تم تنفيذ عملية بيع وشراء تمكن من خلالها من ضبط المتهم بحوزته 59 قطعة من الحشيش داخل كيس، بالإضافة إلى هاتف محمول ومبلغ مالي وسلاح أبيض.

وخلال التحقيقات، أقر المتهم بأنه كان يهدف إلى الاتجار في المخدرات، وأنه كان يحمل السلاح الأبيض للدفاع عن نفسه خلال ممارسة نشاطه غير القانوني، وأوضح أن المبلغ المالي المضبوط هو حصيلة تجارته غير المشروعة والهاتف المحمول كان يستخدمه للتواصل مع عملائه.

search