الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:47 ص

سفيان رحيمي يحقق إنجاز مصطفى رياض مع مصر في الأولمبياد

سفيان رحيمي

سفيان رحيمي

هيثم موسى

A A

نجح النجم المغبي سفيان رحيمي، في تسجيل 8 أهداف في أولمبياد باريس 2024، وقاد أسود الأطلس للتتويج بالميدالية البرونزية. 

وخسر منتخب مصر الأولمبي بنتيجة ثقيلة أمام المغرب، في المباراة التي جمعتهما على الميدالية البرونزية بأولمبياد باريس 2024، بتلقي 6 أهداف.

سفيان رحيمي 

ونجح سفيان رحيمي في معادل رقم  المصري مصطفى رياض كأكثر عربي سجل في الأولمبياد برصيد 8 أهداف. 

وكان مصطفى رياض مهاجم الترسانة السابق ومنتخب مصر، قد سجل 8 أهداف أيضًا في أولمبياد طوكيو 1964. 

سفيان رحيمي وأشرف حكيمي 

والتقى منتخب مصر الأولمبي نظيره المغرب على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت الفرنسية، في مواجهة تحديد المركزين (الثالث والرابع) بدروة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أهداف المغرب في مصر

تقدم المنتخب المغربي بالهدف الأول في الدقيقة 23 من عمر المباراة، عن طريق عبدالصمد الزلزولي بتسديدة رائعة على طريقة “R2” من خارج منطقة الجزاء، اكتفى دفاع منتخب مصر والحارس حمزة علاء بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

وجاء الهدف الثاني للمغرب عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد ركلة ركنية أرسلت عرضية حولها المهاجم برأسه في المرمى.

جاء الهدف الثالث لمنتخب المغرب عن طريق بلال الخنوس في الدقيقة 51 من عمر المباراة، بعدما تسلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بباطن القدم على يسار الحارس حمزة علاء.

وسجل المغرب الهدف الرابع، عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة على حدود منطقة الجزاء، سجلها بتسديدة متقنة على يسار الحارس، معلنا عن الهدف الثاني له في المباراة.

وسجل الهدف الخامس لمنتخب المغرب اللاعب أكرم النقاش في الدقيقة 73، بعد عرضية أرضية من سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة في يسار المرمى.

وجاء الهدف السادس عن طريق أشرف حكيمي في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعدما سدد حكيمي كرة مقوسة من ضربة حرة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس حمزة علاء.

إصابة زيزو

بدأت مباراة مصر والمغرب، بتعرض “الفراعنة” لصدمة كبيرة في وقت مبكر، بإصابة أحمد سيد زيزو، وعدم قدرته على استكمال المباراة.

واشتكى زيزو من آلام في العضلة الخلفية، وسقط في أرضية، لتتوقف المباراة حتى علاجه، قبل أن يجري البرازيلي رويجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر، تبديل اضطراري في الدقيقة 11 من عمر المباراة، ويدفع بـ مصطفى سعد "ميسي" بدلًا منه.

وتقام مباراة مصر والمغرب على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت الفرنسية، في مواجهة تحديد المركزين (الثالث) والرابع) في أولمبياد باريس 2024.

سقوط زيزو

تشكيل المغرب أمام مصر في أولمبياد باريس 2024

في حراسة المرمى: منير المحمدي.

الدفاع: أشرف حكيمي- زكرياء الواحدي– أكرم النقاش- مهدي بوكامير.

خط الوسط: أسامة تيرجالين- أمير ريتشاردسون- بلال الخنوس.

وفي الهجوم: عبدالصمد الزلزولي- سفيان رحيمي- إلياس أخوماش.

تشكيل منتخب مصر أمام المغرب

ويعتمد ميكالي في حراسة المرمى على حمزة علاء

الدفاع: محمد شحاتة - حسام عبد المجيد - محمد طارق - كريم الدبيس.

خط الوسط: محمد النني - أحمد نبيل كوكا- محمود صابر.

وفي الهجوم : أحمد سيد زيزو- أسامة فيصل- إبراهيم عادل.

البدلاء: علي الجابري - زياد كمال - محمد حمدي - أحمد عاطف قطة - مصطفى سعد ميسي - بلال مظهر.

مشوار منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس

كان منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم تأهل من دور المجموعات كمتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ثم حقق الفوز على باراجواي ثم الهزيمة أمام فرنسا في نصف النهائي.

في المقابل، تأهل منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم، من دور المجموعات كمتصدر المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، ثم حقق الفوز على أمريكا ثم السقوط أمام إسبانيا.

تاريخ مواجهات منتخب مصر والمغرب

يعد لقاء مصر والمغرب اليوم، التاسع في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق لهم والتقوا في 8 مباريات رسمية وودية، وكانت الأفضلية لـ“أسود الأطلس”.

  • 8 مباريات.
  • 5 مباريات رسمية ووديتين.
  • 4 فوز للمغرب.
  • 2 فوز لمنتخب مصر.
  • 2 تعادل.
  • 10 أهداف لمصر.
  • 11 هدفا للمغرب.
search