الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

قرار قضائي ضد مرتضى منصور في سب قيادات الزمالك والأهلي

مرتضى منصور

مرتضى منصور

أحمد نور الدين

A A

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة مرتضى منصور، في 6 دعاوى بسب ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومحمد عثمان  المستشار القانوني للأحمر، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبد الناصر زيدان وغيرهم لجلسة  20 فبراير المقبل

محاكمات مرتضى منصور 

وتردد اسم مرتضى منصور كثيرا في الآونة الأخيرة في أروقة المحاكم، وتعددت القضايا المنظورة أمام القضاة، ومثل فيها "منصور" كمتهم.


سب موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات    

ونظرت المحكمة الاقتصادية، القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، والتي تضم دعوى موظفة موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف.
وقضت المحكمة برئاسة المستشار بدر السبكي، بحبس "منصور" 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه.    


سب وقذف الخطيب

ومثل رئيس نادي الزمالك، أمام ذات المحكمة، كمتهم بالتعدي بالسب والقذف على الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وعاقبت المحكمة "مرتضى"، بالحبس 3 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، في القضية التي حملت رقم رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

منصور يستأنف على الحكم

وقدم مرتضى منصور، طلب استئناف على الحكم الصادر ضده في تهمة سب وقذف الخطيب، والمؤجل نظرها لجلسة 6 فبراير المقبل، لحضور المتهم بشخصه.


30 يوما في السجن 

وخلف القضبان، نفذ منصور العقوبة الصادرة ضده، والمؤيدة من محكمة النقض، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، في اتهامه بسب وقذف الخطيب .

في أغسطس 2022، قضت محكمة محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، من سنة إلى الحبس لمدة شهر، في القضية التي حملت رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب وخدش سمعة عائلته عبر مواقع التواصل.

search