الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

طقس أسوان.. سيول مستمرة وطوارئ بالمحافظة

طقس أسوان

طقس أسوان

هدير يوسف

A A

شهد طقس أسوان خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في ظل تساقط أمطار رعدية وصلت إلى حد السيول،  بسبب ارتفاع الحزام المداري المسبب للأمطار الموسمية والصيفية على منابع النيل في السودان وإثيوبيا، حسب قول عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم.

طقس أسوان

في إجراءات تحسبية لأي مستجدات بطقس أسوان، وجه المحافظ إسماعيل كمال، بالاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوى بمختلف الجهات، للتعامل مع  المتغيرات المناخية وتقلبات الطقس التي تشهدها المحافظة.

أوضحت غانم، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه من المتوقع أن يشهد  طقس أسوان، غدًا الجمعة حالة من عدم الاستقرار في في الأحوال الجوية، وتساقط أمطار متفاوتة الشدة بين الغزيرة والرعدية  حتى الأحد المقبل. 

أشارت غانم إلى توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد المنطقة الجنوبية تساقط السيول في بعض المناطق، مثل الوادي الجديد وسلاسل جبال البحر الأحمر دون وجود ارتفاعات أو انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة في هذه الفترة.

وقالت الدكتورة منار غانم، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس استقرارا في درجات الحرارة بالمحافظات الشمالية، لافتًة إلى ارتفاع درجات الحرارة أكثر من المعتادة بمعدل درجة مئوية.

أضافت أنه من المتوقع تجاوز نسب الرطوبة 80% إلى 85% في الأماكن الموجودة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، و90% و95% في الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وبالتالي يجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة بقيمة من درجتين إلى 4 درجات.

تابعت أنه هناك فرص لوجود نشاط أقل للرياح، يمكن أن يساعد بعض الشيء في تلطيف الأجواء، خصوصا في فترة الليل المتأخر أو فترة الصباح الباكر، مع استمرار الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر والليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تتلاشى مع ظهور أشعة الشمس. 

search