الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:07 ص

صفر من 3.. المنتخب الأولمبي يخيب الآمال في نيل "برونزية الأولمبياد"

منتخب مصر الأولمبي - أرشيفية

منتخب مصر الأولمبي - أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

غادر منتخبنا الأولمبي، بطولة أولمبياد باريس 2024، بعد هزيمة ثقيلة أمام المنتخب المغربي بسداسية تاريخية، ويفشل بذلك للمرة الثالثة في تحقيق الميدالية البرونزية، في تاريخ مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية. 

ويستعرض “تليجراف مصر” في السطور التالية تاريخ مباريات المنتخب الأولمبي في مباراة المركز الثالث في دورات الألعاب الأولمبية.

وشارك المنتخب المصري في 12 بطولة أولمبية، وفشل في التأهل للنهائي في 3 مرات، ثم فشل في تحقيق الفوز في مباراة المركز الثالث في الثلاث مرات.

الفشل الأول      

في دورة أمستردام 1928، تلقى منتخبنا، هزيمة كاسحة أمام الأرجنتين بسداسية نظيفة في الدور نصف النهائي، ثم خاض مباراة المركز الثالث، ومني بهزيمة للنسيان أمام المنتخب الإيطالي 11-3، في مباراة تحديد المركز الثالث، واكتفى بالمركز الرابع.

الفشل الثاني

في المشاركة السابعة للفراعنة في الأولمبياد، تلقوا خسارة أمام ألمانيا الشرقية في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 3-1 في دورة 1964 بطوكيو.

الفشل الثالث

خسر منتخب الفراعنة في مشاركته الـ 12 بالأولمبياد، على يد المنتخب المغربي الذي فاز بسداسية نظيفة، واستحق البرونزية، في الدورة المقامة حاليًا في باريس 2024، 

جاء ذلك بعد هزيمة المنتخب المصري أمام صاحب الأرض المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف في الدور نصف النهائي.       

ملخص الأرقام المصرية في 12 مشاركة 

استطاع المنتخب المصري، خوض 42 مباراة، حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 6 ومني بـ22 هزيمة، أحرز خلالهم 75 هدف واستقبلت شباكه 100 هدف.

ويعتبر نجم نادي الترسانة السابق مصطفى رياض، الهداف التاريخي لمنتخب مصر في الأولمبياد برصيد 8 أهداف، وتلقى منتخب مصر أكبر هزيمة أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 11-3 في دورة 1928، بينما حقق أكبر فوز على حساب منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 10-0 في دورة 1964. 

search