الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:57 ص

الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

أسامة حماد

A A

عقب إعلان وزارة التعليم العالي، فتح باب التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024، ابتداء من الإثنين المقبل الموافق 12 أغسطس الجاري، تساءل الكثير من خريجي الثانوية العامة عبر محركات البحث حول الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية.

ويستعرض "تليجراف مصر" لمتابعيه، من خلال السطور التالية، الإجابة حول التساؤل المطروح حول الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

 الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية

ولفتت وزارة التعليم العالي، إلى أن الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية، بالمرحلة الأولى للتنسيق، هي 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% ،  مقابل 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29% للشعبة الأدبية، و371 درجة فأكثر بنسبة تقدر 90.48 % فأكثر للشعبة العلمية.

خطوات تسجيل الرغبات

وتبدأ خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة، بدخول الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني وتحديد الشعبة الدراسية التي درس بها الطالب، ثم إدخال بياناته في الخانات المخصصة لها، رقم الجلوس الخاص به، والكود الحاصل عليه من مدرسته الثانوية.

ويتبع ذلك، اختيار قائمة الكليات المتاحة، ويسجل الطالب رغباته بالترتيب الذي المناسب له (75 كلية)، مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي، من بين الكليات المتاحة.

وفيما يتعلق بتسجيل الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات الحكومية، يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

- ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي، وسيكون الموقع متاحًا مدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح

أوضحت وزارة التعليم العالي، طرق التعرف على نتيجة الترشيح، وجاءت كما يلي:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- تطبع بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

search