الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:35 ص

في الدقيقة الـ90.. محمد عاطف يخطف فوزًا غاليًا للزمالك

محمد عاطف - أرشيفية

محمد عاطف - أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

نجح نادي الزمالك في خطف فوز صعب وثمين على نادي زد بهدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الـ 23 المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2023/24، على ملعب القاهرة الدولي.

وعلى الرغم من ندرة الهجمات في المباراة، ونجح لاعب الزمالك محمد عاطف في خطف هدف الفوز بالمباراة، عند الدقيقة الـ 90، بصناعة سيد نيمار.

شاهد هدف الزمالك من هنا  

موقف الفريقين في الدوري بعد التعادل  

حل الزمالك في المركز الثالث برصيد 55 نقطة من 32 مباراة، استطاع تحقيق الفوز في 17 مباراة وتعادل في7 وتلقي 8 هزائم، واستطاع تسجيل 50 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 32 هدف.

على الجانب الآخر، حل زد في المركز السابع برصيد 47 نقطة من 31 مباراة، استطاع تحقيق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 11 وتلقي8 هزائم، وسجل 44 هدف واستقبل 31 هدفًا.

وفي سياق متصل، تحدث ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة عن العديد من الأمور التي تخص الدوري المصري وسر غياب أحمد دياب عن المباراة النهاية لبطولة كأس الرابطة.

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "الماتش"مع الإعلامي هاني حتحوت: “شكل الدوري في الموسم المقبل سيتم تحديده بالاتفاق مع كافة الأندية المصرية وسيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل”.

وأضاف: "انسحاب الأهلي والزمالك من كأس الرابطة أمر طبيعي، لأن الطرفين يشاركان في الكثير من المسابقات".

وأتم: "سبب غياب أحمد دياب عن مباراة نهائي كأس الرابطة هو سفره إلى خارج مصر، ولذلك هو اعتذر عن عدم الحضور".

ودخل نادي الزمالك، مباراة زد  بالتشكيل التالي: 

تشكيل الزمالك أمام إنبي في الدوري

حراسة المرمى : محمود الشناوي.

خط الدفاع : أحمد فتوح – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" – سيف جعفر – سامسون أكينيولا.

وفي الهجوم : مصطفى شلبي - ناصر منسي – سيد عبد الله "نيمار".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، عمر عبد العزيز وأحمد مجدي ومحمد عاطف ومحمد السيد ومهاب ياسر وعمار ياسر وناصر ماهر وحازم أسامة ويوسف أوباما.

search