الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:54 ص

من الدوري لكأس العالم.. موسم إمام عاشور الأول مع الأهلي

إمام عاشور - كأس العالم للأندية

إمام عاشور - كأس العالم للأندية

عبدالمنعم الالفي

A A

نجح لاعب خط وسط النادي الأهلي، إمام عاشور، في تحقيق 4 بطولات في فترة قصيرة، ليصبح أحد أهم اللاعبين في كتيبة المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر.

4 بطولات في الموسم الأول

  •  لقب السوبر المحلي على حساب موردن سبورت بنتيجة 4-2.
  • لقب كأس مصر على حساب الزمالك في نهائي موسم 2022/23، وسجل إمام هدف في المباراة التى انتهت بهدفين مقابل لاشئ.
  •  التتويج بالبطولة الأغلي، دوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي.   
  • التتويج بالدوري المحلي في الموسم الحالي 2023/24.
  • التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على أروا ريد دايموندز الياباني، وحصل على رجل المباراة، ليكون ثامن أهلاوي يحصد الجائزة في البطولة. 

 

الأهلي بطلًا للدوري للمرة الـ44 في تاريخه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 44 في تاريخه، بعد الفوز على نادي سموحة بهدف مقابل لاشيء في المباراة التى جمعتهما في الجولة الـ 24 المؤجلة من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2024/2023.

الأهلي الأكثر تتويجًا بالألقاب في العالم

الأهلي 128 لقبا

ويُعد النادي الأهلي، الأكثر فوزا بالبطولات على مستوى العالم، إذ فاز بـ43 لقبًا في الدوري المصري الممتاز، و39 كأس مصر، و12 دوري أبطال أفريقيا، و14 كأس سوبر مصري، و8 مرات لكأس سوبر أفريقي، وأربعة كؤوس أفريقية لأبطال الكؤوس.

عملاقي اسكتلندا

رينجرز، العملاق الإسكتلندي، ثاني الفرق تتويجا خلف الأهلي بـ119 لقبًا، وهو الغريم التقليدي لـ سيلتيك صاحب المركز الثالث بـ118 لقبًا.

أتلتيكو بينارول

يحتل أتلتيكو بينارول الأوروجوياني، المركز الرابع بـ117 لقبًا، ما يجعل هذا النادي مميزًا للغاية، ويمثل سبب نجاحه على مر السنين، هو أنه لم يهبط أبدًا من الدرجة الأولى في أوروجواي منذ تأسيسه في عام 1891.

ريال مدريد

جعل النادي الملكي من ملعب سانتياجو برنابيو مسرحًا للأحلام بالنسبة لجماهير ريال مدريد، ومكانًا للكوابيس بالنسبة للمنافسين.

ويفخر ريال مدريد بفوزه بـ15 دوري أبطال، أي أكثر بسبعة ألقاب من أي فريق آخر فاز بالبطولة في تاريخها وبعده ميلان بسبعة ألقاب، وفاز بـ115 لقبا بشكل عام.

برشلونة

برشلونة ليس مجرد نادٍ؛ بل هو فلسفة لعب، كان ملعب كامب نو مركزًا لكرة القدم "تيكي تاكا".

وفاز النادي بـ97 لقبا، وهنا لا نتحدت عن الانتصارات فحسب، بل أيضًا اللحظات التي غيرت كرة القدم مثل فريق برشلونة التاريخي بقيادة ميسي وتشافي وإنييستا.

بنفيكا

ويُعد بنفيكا أحد عمالقة الكرة الأوروبية والبرتغالية، ونجح النادي في الفوز بـ85 لقبًا خلال تاريخه.

بورتو

يُعد بورتو أحد أهم أندية البرتغال وأوروبا، وشهد ملعب دراجاو هيمنة محلية وليالي أوروبية شهيرة أبرزها الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2004 تحت قيادة مورينيو، وفاز بـ85 لقبًا عبر تاريخه.

الفيصلي الأردني

قد يكون اسم الفيصلي، غير مألوفًا للكثيرين في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات، ولكنه النادي الأكثر نجاحًا في الأردن وفاز بـ84 لقبًا.

خلال 91 عامًا من وجوده كنادي كرة قدم، والمعروف سابقًا باسم نادي الأشبال، فاز بـ 35 لقبًا في الدوري و21 كأسًا في الأردن، على الرغم من أن النجاح المحلي، لم يحقق النادي أي نجاح حتى الآن على مستوى قارة آسيا.

search