الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:23 ص

رحلات الاعتزال والعودة .. البعد عن الغناء لأسباب دينية

محمود عبد الرازق

محمود عبد الرازق

فاطمة نصر

A A

شهدت الفترة الأخيرة اعتزال العديد من المطربين الغناء وابتعادهم عن الفن، في حين تحول بعضهم إلى الغناء الديني، في الوقت الذي لم يمر وقت كبير على آخرين وعادوا من جديد إلى الساحة الغنائية. 

محمود عبد الرازق

أخرهم كان محمود عبد الرازق مطرب الراب المصري، الذي نشر مقطع فيديو عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي " إنستجرام" يعلن فيه عن اعتزاله قائلًا" أنا طالع أقول بكل بساطة إن أنا الحمد لله قررت الاستغناء بالله عن الغناء والاستماع إلى الموسيقى بشكل نهائي إن شاء الله، قرار صعب جدًا، لكن أنا بصراحة خايف جدًا في كام سؤال وإشارة مش قادر أتجاهلهم".

https://www.instagram.com/reel/C-P-XNfqpQ9/ 

سبق محمود في اتخاذ القرار العديد من المطربين الذين ابتعدوا عن الغناء بلا رجعه. 

فارس حميدة

 أعلن فارس حميدة اعتزالة الغناء تمامًا والاتجاه نحو الأناشيد الدينية والابتهالات، حيث أطلق أولى أعماله الدينية عام 2022 ، والتي حملت اسم " أنشودة العليل"،  معلقًا عليها قائلًا "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة فى عالم مليء بالخير والصلاح وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل".

فارس حميدة قبل وبعد

أدهم نابلسي

أعلن الفنان الأردني المعتزل أدهم نابلسي اعتزالة الفن 2021، في مقطع مصور له عبر صفحتة الشخصية على اليوتيوب، مشيرًا إلى أنه كان يسلك طريقًا" لا يرضي الله" على حد تعبيره. 

https://www.youtube.com/watch?v=h0468jj5Dg8 

 مروان بابلو

اعتزل الغناء عام 2020 معلنًا ما وصفه بالتوبته إلى الله تعالي ، إلا أنه عاد من جديد إلى ساحة الغناء بكليب "غابة" الذي أطلقة 2021 وحقق شهرة واسعة.

محمد الريفي

كشف الفنان المغربي محمد الريفي عن نيته في الاعتزال بشكل نهائي العام الماضي، مشيرًا إلى أنه سينهي تعاقداته الأخيرة ويبدء طريق جديد بعيدًا عن الغناء، لكنه عاد للغناء هذا العام موضحًا سبب العودة قائلًا "ودلوقتي أنا رجعت تاني للغناء لسبب واحد، هو إني عاوز أعمل نجاح أكبر من اللي عملته قبل الاعتزال".

search