الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:24 ص

سوهاج.. المتهم بقتل "الديب" يبرر جريمته: ابن عمه قتل أبويا

الضحية

الضحية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

بعد 12 ساعة فقط من الجريمة، ألقت الشرطة القبض على شاب، أردى آخر بطلقات نارية، أثناء جلوسه على مقهى في قرية القرعان، مركز جرجا، بمحافظة سوهاج، وأحيل للنيابة ليدلي بأقواله، ولتأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات عن أن المتهم بالقتل، فقد أباه على يد ابن عم القتيل، قبل شهرين، وأنه ارتكب جريمته بدافع الثأر.

وفي أقواله، قال الشاب المتهم إنه خطط للجريمة بمساعدة ابن عمه قبل أسبوعين، وفي يوم الجريمة ذهب الى صاله لتاجير السيارات، ونزع لوحاتها المعدنية، منعا للتعرف عليها، ثم توجه إلى المقهى، حيث كان يعلم بوجود “الشربيني الديب جابر”، وأمطره بوابل من الرصاص، ثم ذهب للتخفي في منطقة جبلية.

وتساءل المتهم: كيف توصلت الشرطة إليّ بهذه السرعة رغم أنني لم أترك دليلا يشير إليّ؟

وشهدت قرية القرعان دائرة مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج جريمة قتل، راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر ،ونجحت قوات الأمن في كشف غموضها خلال ساعات. 

وتلقي اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطاراً من العقيد أحمد زاهر مأمور مركز جرجا يفيد بقيام مجهول مُلثم بإطلاق أعيرة نارية على شخص بمقهى بلدي بقرية القرعان دائرة المركز في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع الشربيني الديب جابر علي 30 عاماً عامل أثر إصابته بـ4 طلقات نارية من بندقية آلية، وبسؤال شهود العيان من رواد المقهى أفادو بقيام مجهول مُلثم يستقل سيارة ملاكي حمراء اللون دون لوحات معدنية.

وبتتبع خط سير السيارة وفحص الكاميرات المحيطة بالمكان تبين قيام عامل بستأجار سيارة ملاكي من معرض سيارات واخفاء اللوحات المعدنية ووضع شال أبيض على الوجه لضمان عدم كشف هويته.

تمكن ضباط وحدة مباحث المركز بالتعاون مع ضباط الأمن العام من تحديد هوية المتهم، ويدعي عبود رمضان عبود، 30 عاماً، عامل، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة أخذاً للثأر من ابن عم قاتل والده، رمضان 50 عاماً، يعمل مزارعاً، منذ شهرين.

وتم ضبط السلاح المستخدم بندقية آلية و30 طلقة نارية، فيما تم نقل الجثة للمشرحة المستشفى المركزي. وأمرت النيابة العامة بانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

search