الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

الراحة أولوية.. نصائح لاختيار الحذاء المناسب لحفل زفافك

حذاء زفاف

حذاء زفاف

فاطمة نصر

A A

“الحذاء”، كلمة ربما تكون مشكلة كبيرة تؤثر على فرحة العروس التي تركز على اختيار فستان الزفاف وتهمله حتى الحظات الأخيرة، وتكون مجبرة على تحمل الألم لساعات حتى انتهاء الحفل.

تلك المعضلة تتطلب وضع بعض النصائح لاختيار الحذاء المناسب والمريح لقدميك، تستعرضها “تليجراف مصر” في تقريرها التالي.

الراحة أولوياتك 

عند اختيار أي حذاء يجب وضع عنصر الراحة في الأولوية، فلا تختاري الأناقة على حساب الراحة، وضعي في الاعتبار حقيقة أنك ستضطرين لارتدائه طوال ساعات زفافك. 

يفضل البحث الجيد حول الأحذية الأكثر راحة في السوق، وتجربته أكثر من مرة في المنزل عند استلامه، والمشي به لمدة طويلة، حتى التأكد من أنه غير مؤلم ولا يسبب أي إزعاج.

حذاء ذو كعب عالي مريح

اختاري الكعب المعتادة عليه

من الأفضل اختيار ارتفاع الكعب المعتادة عليه العروس، حتى تحافظ على توازنها في الحفل، وإذا لم تكون من محبي ارتداء الكعب العالي، يفضل ارتداء “البالرينا” أو “الكوتشي الأبيض” المطرز باللؤلؤ والورود، أو الكعب المعتدل الذي يتراوح طوله بين 5 إلى 7 سم.

حذاء ذو كعب منخفض رفيع

الجودة والأناقة

المواد المستخدمة في صناعة الأحذية إحدى أهم العوامل التي تؤثر على راحه قدميك، لذا يفضل اختيار حذاء مصنوع من خامات عالية الجودة أو من ماركة شهيرة ومعروفة بالجودة، ما يقلل من فرص الإصابة بتورم في القدمين

أحذية كعب عالي فخمة

اختيار الكعب المناسب

احرصي على أن يكون الكعب ملائم بالنسبة لكِ، وهناك العديد من الأشكال المتاحة مثل الكعب الرفيع، والعريض والمخروطي، وضعي في اعتبارك أنه غالباً ما تضع تلك الأحذية ضغطًا على قدميك، خاصة إذا كنتِ من النوع الغير معتاد على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى، كما يجب مراعاة مكان حفل الزفاف، إذا كان صالة مغلقة يمكنك ارتداء أي نوع من الأحذية، لكن إذا كانت حديقة مفتوحة يفضل في هذه الحالة ارتداء أحذية مغلقة ذات كعب منخفض، حتتى تتجنبي التعثر.

حذاء كعب عالي مفتوح باللون العاج

اختيار اللون المناسب للفستان

ليس من الضروري الالتزام باللون الأبيض لحذاء حفل الزفاف، فقد ترغبين بالتميز واختيار الوان تضيف بهجه لإطلالتك، أما إذا كنت تفضلين الالتزام باللون الأبيض، فاختاري اللون الذي يتماشى مع درجة لون الفستان، ويعتبر اللون الأبيض والعاجي خيارات آمنة.

حذاء زفاف ملون لمحبات الإختلاف
search