الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:56 ص

رسميا.. سيف عيسى وآيه شحاتة خارج أولمبياد باريس 2024

سيف عيسى وآية شحاته

سيف عيسى وآية شحاته

أحمد عمر

A A

ودع الثنائي سيف عيسى وآيه شحاتة رسميا دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد خسارة فرصة الترضية في منافسات التايكوندو ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

فقد سيف فرصة الترضية، بعدما خسر لاعب الدنمارك في ربع النهائي أمام التونسي فراس قتوسي، أما آيه فقدت ودعت فرصة الترضية، بعد خسارة البلجيكية سارة شعاري.

في سياق آخر، تأهل اللاعب المصري أحمد الجندي، إلى نهائي منافسات الخماسي الحديث، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء الجندي في المركز الأول في نصف النهائي للمجموعة الأولى، كما حقق رقم تاريخي لمصر، إذ حقق 1516 نقطة، ليواصل تحقيق الإنجازات المصرية في رياضة الخماسي الحديث.

ميدالية برونزية تاريخية

على الجانب الآخر، وصل محمد السيد، لاعب المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة، إلى مطار القاهرة، مساء أمس، بعدما حقق ميدالية برونزية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة باريس الفرنسية وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

وكان في استقبال البطل المصري، وفد كبير من وزارة الشباب والرياضة، وأشرف البجيرمي رئيس قطاع الرياضة بالوزارة، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وفد من شركة روابط الرياضية، وطارق الحسيني النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري للسلاح.

 وكان هناك استقبال جماهيري كبير لبطل السلاح المصري، بعد تحقيقه إنجاز كبير في دورة الألعابالأولمبية باريس 2024، ومن المقرر أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي بمسرح المركز الأولمبي للاحتفال بالبطل المصري.

واقعة كيشو

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن أن المصارع محمد السيد محتجز حاليًا لدى الشرطة، بتهمة الاعتداء الجنسي. فيما بدأ مكتب المدعي العام في باريس التحقيق في الواقعة.

قررت اللجنة الأولمبية إحالة لاعب المصارعة، محمد السيد كيشو، إلى التحقيق في اتهامه بالتحرش.

وكانت تقارير صحفية فرنسية، أكدت احتجاز كيشو لدى الشرطة الفرنسية، بتهمة الاعتداء الجنسي، وإجراء المدعي العام في باريس تحقيقا سريعا في الواقعة.

وقال مصدر من اللجنة الأولمبية لقناة “إكسترا نيوز”: إنه تقرر إحالة اللاعب للتحقيق في واقعة اتهامه بالتحرش”. مضيفا أن اللاعب بعد انتهاء مشاركته في المباريات، اختفى وخرج من المعسكر بدون إخطار”.

وأضاف المصدر: “تم تحويل اللاعب للجنة القيم، وفي الطريق لشطبه”.

search