الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:36 ص

هانا هيكل ونادين برسوم في المركز قبل الأخير للسباحة التوقيعية

هانا هيكل ونادين برسوم

هانا هيكل ونادين برسوم

أحمد عمر

A A

جاءت لاعبتا منتخب مصر للسباحة التوقيعية هانا هيكل ونادين برسوم، في المركز قبل الأخير ضمن منافسات السباحة التوقيعية في أولمبياد باريس 2024.

وأنهى اللاعبتان المنافسات في المركز الـ 16، بعد تحقيق 88.69 نقطة.

وفي منافسات الروتين الفني حقق منتخب مصر 242.7651 نقطة، أما في الروتين الحر حصد منتخب مصر 243.9896 نقطة.

وجاء منتخب مصر للسباحة التوقيعية، منافساته في أولمبياد باريس 2024 في المركز العاشر والأخير في البطولة.

طارق يحيى

وعلى الجانب الآخر، وبشكل غير متوقع، تسلم لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، طارق يحيى، الميدالية البرونزية عن إنجاز أوليمبي حققه قبل 12 عاما، وتحديدا في دورة لندن 2012.

وقلد طارق الميدالية خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، على الرغم من مرور 12 عاما بعد حلوله رابعا منافسات وزن 85 كجم بأولمبياد لندن.

سبب تأخر استلام الميدالية 12 عام

تتويج يحيى جاء بعد كشفت تحاليل أن منافسه صاحب المركز الثاني، الروسي أبتي أوخدوف، تعاطى المنشطات، وعليه سحبت منه الميدالية الفضية ومنحت للثالث، وتلقائيا حولت البرونزية إلى المصري، الذي كان رابعا.

وأعلن الاتحاد الدولي لرياضة رفع الأثقال في عام 2016، حرمان "أوخدوف" من الميدالية الفضية، ومنحها إلى الإيراني كيانوش رستمي، لتكون البرونزية من نصيب طارق يحيى، بعدما تقدم للمركز الثالث.

 أصبح رصيد البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية 2012 “أولمبياد لندن” 4 ميداليات (فضية كرم جابر في المصاعة الرومانية، فضية علاء أبو القاسم في سلاح الشيش، فضية عبير عبد الرحمن في رفع الأثقال، وبرونزية طارق يحيى).

أحمد الجندي

وفي سياق آخر، تأهل اللاعب المصري أحمد الجندي، إلى نهائي منافسات الخماسي الحديث، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء الجندي في المركز الأول في نصف النهائي للمجموعة الأولى، كما حقق رقم تاريخي لمصر، إذ حقق 1516 نقطة، ليواصل تحقيق الإنجازات المصرية في رياضة الخماسي الحديث.

search