الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:29 م

سعر الذهب اليوم السبت 10 أغسطس 2024.. ارتفع 75 جنيهًا

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في مصر، بداية تعاملات اليوم السبت 10 أغسطس 2024، بعدما ارتفعت أمس بنحو 75 جنيهًا، على خلفية صعود الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية، وتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري.

مقترحات الشعبة

عقد أعضاء مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعًا لمناقشة كيفية التعامل مع الأحداث غير العادية التي أثرت على أسعار الذهب عالميًا، التي انعكست على السوق المصري.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشعبة، هاني ميلاد، أنه تم الاتفاق على رفع مذكرة إلى وزير التموين تتضمن خطة الشعبة للمرحلة المقبلة، مع مقترحات تهدف إلى تنظيم القطاع والحفاظ على مستوى من الاستقرار والتوازن في السوق.

وأضاف ميلاد أن المذكرة ستشمل اقتراحًا بإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب المستورد مع المصريين العائدين من الخارج من الرسوم الجمركية، وذلك لتحقيق توازن بين العرض والطلب. يأتي هذا في ظل زيادة الإقبال على السوق نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية، مما قد يؤدي إلى حدوث أزمات تؤثر على الاقتصاد الوطني في هذه المرحلة الحساسة.

وأشار إلى أن تجربة تنفيذ قرار الإعفاء السابق، الذي استمر لمدة عام وانتهى في 10 مايو الماضي، حققت نجاحًا ملحوظًا، حيث شهد السوق استقرارًا جيدًا وعادت أسعار الذهب في السوق المحلي إلى مستوياتها الطبيعية المتوافقة مع الأسعار العالمية بعد الارتفاع غير المبرر نتيجة المضاربات.

كما ذكر ميلاد أن حوالي 4 أطنان من الذهب دخلت مصر خلال فترة الإعفاء مع المصريين العائدين من الخارج، مؤكدًا أن تكرار هذا القرار سيساعد في تهدئة الأوضاع وتصحيح الممارسات العشوائية في السوق.

سعر جرام الذهب عيار 21

قفز سعر الذهب عيار 21 ليسجل 3475 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

ارتفع سعر الذهب عيار 24 ليبلغ 3971 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

صعد سعر الذهب عيار 18 ليحقق 2978 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

وصل سعر الذهب عيار 14 إلى 2316 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

تحدد سعر الجنيه الذهب اليوم عند 27800 جنيه.

search