الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

بعد فوزها بالذهب.. رئيس الجزائر لـ إيمان خليف: كلنا فخر واعتزاز بكِ

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أحمد هيبه

A A

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون البطلة إيمان خليف، بعد تحقيقها إنجازًا تاريخيًا بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة لوزن أقل من 66 كيلوجرامًا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشر تبون عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" قائلاً: “كلنا فخر واعتزاز بكِ، أيتها البطلة الأولمبية إيمان”، مؤكداً أن “انتصارك اليوم هو انتصار الجزائر وذهبك ذهب الجزائر، شكرًا لكِ إيمان”.

دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

وقد حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إنجازًا كبيرًا بفوزها بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوجرامًا، بعد أدائها المميز في المباراة النهائية حيث انتصرت على الملاكمة الصينية ليو يوانج، المصنفة الثانية عالميًا، بنتيجة 5-0 بإجماع الحكام. 

وبذلك أصبحت إيمان خليف أول ملاكمة جزائرية تفوز بميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وفي وقت سابق، أصدرت اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية بيانًا رسميًا أعلنت فيه دعمها لإيمان خليف بعد تعرضها لحملة تنمر خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، بسبب تساؤلات حول جنسيتها. 

وعلق الإعلامي عمرو أديب على هذه الحملة عبر برنامجه "الحكاية" الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون دعم الملاكمة بعد هذه الحملة، مؤكدًا أن حملة التنمر لن تؤثر على عزيمتها وأن الجميع يدعمون ويقدرون إنجازاتها.

search