الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:44 ص

بعد توقيفه في الإمارات.. عصام صاصا يواجه تُهم عقوبتها السجن المشدد

عصام صاصا مطرب المهرجانات

عصام صاصا مطرب المهرجانات

محمد رمضان

A A

ظهر مؤدي المهرجانات عصام صاصا منذ دقائق عبر موقع تبادل الفيديوهات القصيرة "تيك توك" متحدثًا عن أزمته الأخيرة، وذلك قبل ترحيله إلى مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأوضح صاصا في الفيديو أنه قد يكون هذا الفيديو هو الأخير له قبل أن يتم احتجازه في المطار، قائلاً: "أنا دلوقتي نازل بلدي وممكن يكون هذا الفيديو أخر فيديو ليه، وممكن أتاخد في المطار، أنا عاوز أفهم الناس ايه اللي حصل معي بالظبط علشان الناس مش فاهمة حاجة".

توقيف عصام صاصا في الإمارات

وأفادت تقارير إعلامية عربية بأنه تم توقيف عصام صاصا، مطرب المهرجانات، في الإمارات على خلفية إدانته في قضية تزوير محرر رسمي تتعلق بقضية اتهامه بدهس مواطن بسيارته مما أسفر عن وفاته.

العقوبات المتوقعة

وفيما يتعلق بالعقوبات التي يواجهها صاصا، قال المحامي المتخصص في القضايا الجنائية حمدي العربي، إن هناك ثلاث تهم رئيسية يواجهها صاصا، وهي تعاطي المخدرات، القتل الخطأ، وتزوير محرر رسمي.

تعاطي المخدرات: وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألف و 50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص.

القتل الخطأ: تنص المادة 238 من قانون العقوبات على عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تجاوز 200 جنيه في حالة تسبب الشخص خطأ في موت شخص آخر نتيجة الإهمال أو الرعونة.

التزوير: نصت المادة 211 على أن كل صاحب وظيفة عمومية يرتكب تزويرًا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، أما المادة 212 فتشير إلى أن كل شخص غير من أرباب الوظائف العمومية يرتكب تزويرًا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن مدة تصل إلى عشر سنوات.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس بالنسبة لصاصا، حيث يسعى لتوضيح موقفه وتبديد أي لبس حول القضايا المرفوعة ضده.

search