الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

استقالات متكررة واعتزال مُبكر.. معلومات لا تعرفها عن صلاح حسني

صلاح حسني

صلاح حسني

محمد فتحى

A A

يستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات عن صلاح حسني لاعب النادي الأهلي السابق والمدير التنفيذي الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم صلاح حسني، الذي وافته المنية أمس الجمعة؛ في سياق السطور التالية:

- التحق صلاح حسني، منذ طفولته بناشئي الأهلي في سن الرابعة عشر، حتى وصل للفريق الأول.

- اعتزل صلاح حسني، كرة القدم بعد إصابته بوتر إكيلس، ثم تولى منصب مدير الكرة للنادي الأهلي.

- عمل مديرًا للكرة للمنتخب الأول في عهد المدير الفني السابق للمنتخب الأول محسن صالح، في عام 2004، ثم تولى منصب المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم.

- ابتعد عن كرة القدم في 2010 بعد تقديم استقالته.

- تولى إدارة أكاديمية النادي الأهلى في هليوبوليس الشروق.

- درب نادي الحرس الوطني السعودي.

- عينه صالح سليم مدربًا في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ثم مساعدًا لمديره.

- استقال من منصب مدير الكرة للمنتخب الأولمبي، بسبب ما وصفه بتدخلات غير مقبولة وكثيرة من مجدي عبد الغني، عضو الاتحاد وقتها.

- وصف حسني، في تصريحات سابقة له؛ المنظومة الإعلامية لمجلس إدارة رئيس النادي الأهلى السابق، محمود طاهر، بالضعيفة، كما أبدى عدم اقتناعه بأدائه.

- إلى جانب مسيرته الرياضية، صلاح حسني هو والد الفنان أحمد صلاح حسني ووالد زوجة الفنان أمير كرارة.

اتحاد الكرة ينعى صلاح حسني

من جانبه نعى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، صلاح حسني نجم النادي الأهلي والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، والذي وفته المنية في الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة.

وقال اتحاد الكرة في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": “ينعى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، الكابتن صلاح حسني نجم الأهلي والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة الذي وافته المنية أمس”.

رحيل صلاح حسني

وكان الإعلامي أحمد شوبير، نعى صلاح حسني، قائلًا: "خالص العزاء في وفاة الكابتن لاعب النادي الأهلي السابق والمدير التنفيذي للاتحاد المصري لكره القدم السابق، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

search