الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:46 م

قيمتها مليونا جنيه.. ضبط عناصر إجرامية بحوزتها مخدرات

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

حبيبة عاشور

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عددًا من العناصر الإجرامية؛ بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، قدرت قيمتها المالية بأكثر من 2 مليون جنيه.

ووفق بيان رسمي، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية وعدد من مديريات الأمن قيام عدد من العناصر الإجرامية بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم.

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، تمكّنت مديرية أمن القليوبية من ضبط تشكيل عصابي يضم ثلاثة تجّار مخدرات قبل ترويجهم صفقة ضخمة من المخدرات في شبرا الخيمة.

وجاء في التفاصيل أن السلطات ضبطت بحوزة المتهمين 9 كيلوجرامات من المخدرات وأسلحة نارية.

تفاصيل العملية

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد، مدير المباحث، يفيد بتلقي معلومات حول قيام ثلاثة مسجلين خطر بتشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات وترويج كميات كبيرة منها في مناطق شبرا الخيمة.

وبتكثيف التحريات، تبيّن أن المتهمين، الذين لديهم معلومات جنائية، كانوا يعتزمون ترويج كميات من الهيروين والآيس والحشيش الصناعي، كما أنهم كانوا يحملون أسلحة نارية وبيضاء.

المضبوطات

وعقب تقنين الإجراءات، قامت قوة كبيرة من مباحث القسم بالتنسيق مع مباحث المخدرات بالمديرية بالقبض على المتهمين.

وأسفرت عملية الضبط عن العثور على 4.25 كيلوجرام من مخدر الهيروين، و4 كيلو جرامات من مخدر الآيس، و1 كيلو جرام من مخدر البودر (الحشيش الصناعي)، بالإضافة إلى 2 بندقية خرطوش، و3 فرد محلي، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، و6 قطع أسلحة بيضاء، وقطع أرجيلة تستخدم في تعاطي المواد المخدرة، ودراجة نارية دون لوحات.

وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 5.5 مليون جنيه، وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق في القضية.

search