الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

رسائل نصية من البريد تطلب بيانات المواطنين.. رد حكومي حاسم

البريد المصري

البريد المصري

نشوى مصطفى

A A

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن رسائل نصية منسوبة للبريد المصري تستهدف طلب بيانات شخصية من المواطنين.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية للبريد، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإرسال البريد المصري أي رسائل تستهدف طلب أي بيانات من المواطنين تخص حساباتهم أو عناوينهم أو أي بيانات أخرى بزعم دفع تكاليف الشحن، وأن تلك الرسائل مزيفة، ولا أساس لها من الصحة، وغير صادرة عن الهيئة القومية للبريد.

رد البريد المصري

وشدد على أن البريد لم ولن يطلب من العملاء أي معلومات أو بيانات تفصيلية عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية، مُناشدةً المواطنين عدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم، تجنباً لوقوعهم في محاولات نصب تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية، وفي حالة ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن للبريد المصري 16789.

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

من جانبه قال البريد المصري، إنه تم رصد رسائل نصية تصل إلى بعض المواطنين من أرقام محلية ودولية، تطلب منهم تقديم بيانات شخصية تفصيلية، مثل معلومات حساباتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم، أو دفع تكاليف شحن بَعائِث.

تحذير من الرسائل المزيفة

وأكد البريد، في بيان له أول أمس أن هذه الرسائل ليست صادرة عنه، مشددًا على أنه لن يُطلب من العملاء أي معلومات تفصيلية تتعلق بحساباتهم أو أماكن إقامتهم، أو دفع مصاريف شحن، أو أي رسوم أخرى عبر الهاتف أو الرسائل النصية.

وأوصى البريد، بعدم مشاركة أي معلومات حساسة تتعلق بالحسابات، مثل الأرقام الموجودة خلف البطاقة، تاريخ انتهاء صلاحيتها، الرقم السري، أو رقم الهوية الشخصية مع أي شخص، أو تسجيلها على صفحات أو روابط غير موثوقة، حفاظًا على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

وحذّر المواطنين من هذه الرسائل النصية المزيفة، ويحثهم على عدم التفاعل معها، مبينًا أنه يتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة ضد هذه الممارسات، مطالبًا جميع المواطنين بعدم الضغط على أي روابط تأتي من أرقام مجهولة، وفي حال وجود أي استفسارات أو شكاوى، يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.

search