الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:43 ص

فتح باب القبول بكليات الجامعة المصرية الصينية.. أماكن التقديم

الجامعة المصرية الصينية

الجامعة المصرية الصينية

إيمان فكري

A A

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 2025-2024.

فتح باب القبول بالجامعة الصينية 

وأوضحت الجامعة، وفق بيان لها، أن الإعلان يشمل كلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الطب البيطري وكلية الفنون الجميلة، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الحاسبات ونظم المعلومات، لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وخريجي الثانوية العامة والشهادات الأزهرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”.

وتعتبر الجامعة المصرية الصينية ECU هي الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، التي تقدم نويعة البرامج الدراسية عالية الطلب، فضلًا عن مجالات دراسية غير تقليدية.

المعايير الدولية

وتطبق الجامعة، المعايير الدولية في التعليم حيث تتبنى وحدة التحكم الالكترونية استراتيجية تدريس عملية بحوالي 50٪ من العبء الدراسي في دورات عملية والتي تمنح طلاب الجامعة، المهارات التي يحتاجون إليها في أي بيئة عمل.

أماكن التقديم بكليات الجامعة الصينية 

ويمكن التقديم المباشر لكليات الصيدلة والعلاج الطبيعي، والاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة بمقر الجامعة بمصر الجديدة، بينما يتم التقديم المباشر لكليتي  الطب البيطري والفنون الجميلة، وكلية الحاسبات ونظم المعلومات بمقر الجامعة بمدينة نصر.

وأشار البيان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي، تقدم طرق العلاج الطبيعي الصيني التقليدية مع مناهج العلاج الطبيعي العامة، وهي الكلية الوحيدة التي تدمج الأدوية الصينية التقليدية (TCM) في مناهج العلاج الطبيعي.

وتتعاون الكلية مع جامعة Hebei للطب الصيني وجامعة Wenzhou الطبية وجامعة Jiao Tong في شنغهاي، ويشمل التعاون تبادل الخبرات للطلاب والتدريب وورش العمل فنحن عضو في الاتحاد العالمي للطب الصيني.

 4 برامج دراسية

وتقدم كلية الهندسة 4 برامج دراسية وهي برنامج التشييد والبناء، برنامج الطاقة والطاقة المتجددة، برنامج البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج هندسة ميكاترونيك وبرنامج البترول والغاز.

وتابعت، أن كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، تقدم برامج إدارة الأعمال الدولية، الاقتصاد الدولي، التمويل والاستثمار، التسويق وبرنامج المحاسبة

وتوفر كلية الاقتصاد والتجارة الدولية للطلاب محاضرات أكاديمية مرتبطة بالتدريب المهني في مختلف المؤسسات المالية ومنظمات الأعمال الدولية، بالإضافة إلى ذلك، من خلال مكاتب TICO بالجامعة تدعم تطبيق المعرفة والدعم المالي والتقني لأفكار الطلاب المبتكرة مما يمكن للطلاب زيادة معارفهم ومهاراتهم في خمس مسارات متخصصة.

وأوضحت الجامعة، أن كلية الطب البيطري تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العام شعبة علمي علوم والثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من شهادات يقرها المجلس الأعلى للجامعات وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات إلى جانب سنة التدريب الميداني "الامتياز"، وتضم أقسام البرنامج العام، والحيوانات الأليفة، والطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء، والأدوية البيطرية والإكلينيكية، وأمراض الأسماك والاستزراع السمكي.

كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية

وتشمل كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية، عددًا من البرامج في 7 أقسام (الصيدلانيات، العقاقير، الأدوية والسموم، الكيمياء الحيوية، الكيمياء الصيدلية، علم الميكروبيولوجي والمناعة، وممارسة الصيدلة). 

بالإضافة إلى ذلك يتم تقديم دورات أخرى اختيارية وطبية وغير مهنية ومتطلبات الجامعة لتمكين الطلاب من التفوق في مساعيهم الأكاديمية ومهنهم المستقبلية.

 كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة ECU


فيما تعد كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة ECU، مركزا رئيسيا للتعليم والبحث والابتكار في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات المتطور باستمرار، وتقدم مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، كل منها مصمم بدقة لتغطية جوانب مختلفة من أنظمة الحوسبة والمعلومات. 

ويتضمن منهج الجامعة؛ درجات علمية في علوم الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة البرمجيات، وهندسة الكمبيوتر، وعلوم البيانات، كما تقدم برامج متخصصة في المجالات الناشئة مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتفاعل بين الإنسان والحاسوب.

كلية الفنون والتصميم

وأضافت أنه بالنسبة لكلية الفنون والتصميم، تبلغ مدة الدراسة بالكلية 4 سنوات ونصف، وتضم أقسام تصميم المنتج الصناعي وإنتاج الأفلام السينمائية والتليفزيون وتصميم الجرافيك والوسائط المتعددة والتصميم الداخلي والأثاث.

وتقبل الكلية طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية فقط، وأقسام تصميم الأزياء والفنون البصرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة الشعبية العلمية والأدبية، وتخضع التخصصات "تصميم المنتج الصناعي وانتاج الأفلام السينمائية والجرافيك والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء إلى نقابة مصممي الفنون التطبيقية في حين يخضع تخصص الفنون البصرية لنقابة التشكيليين.

والدراسة في كلية الفنون والتصميم تكون بنظام الساعات المعتمدة وتمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها من استيفاء عدد الساعات المطلوبة وهو 160 ساعة معتمدة موزعة على أربعة سنوات ونصف (تسعة فصول دراسية).

وأوضحت الجامعة، أنه يمكن التعرف على معايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي للجامعة.

search