الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

للنساء.. محامية تكشف "نصيحة ذهبية" لمعرفة "الزوجة السرية" (فيديو)

نهى الجندي مع محررة "تليجراف مصر"

نهى الجندي مع محررة "تليجراف مصر"

خلود طارق

A A

كشفت الدكتورة نهى الجندي، استشارية قانونية، بعض من المواقف التي تعرضت لها على المستوى العملي، مرتبطة بوقائع الزواج العرفقي، أيضا سبب ارتفاع نسبته في مصر، من وجهة نظرها.

ارتفاع نسبة الزواج العرفي

وقالت "الجندي" أإن الزواج، إلى "تليجراف مصر"، أن الزواج العرفي ليس أمرا جديدا على مجتمعنا، لكن نسبته ارتفعت في الآونه الأخيرة لأسباب عديدة، منها حالات احتيال مثل لجوء الأرامل إليه، حتى لا ينقطع معاش االزوج المتوفى، وعليه تتجنب إخطار الجهات الحكومية.

أحنا في ورطة

أكدت الجندي، أن هناك أيضا رجال يرغبون في الزواج دون إعلام زوجاتهم، و"بعضهم يذهبون إليها في مكتبها ويقولون لها،نحن في ورطة، زوجاتنا علموا بأمر زواجنا العرفي ورفعوا علينا قضية، ومثلها الكثير، شوفت كوارث في المحكمة". 

السجل المدني

قدمت المحامية نصيحة وصفتها بـ"الذهبية" للنساء، وهي طريقة يمكن أن تكتشف بها إذا كان زوجها متزوجا عليها عرفيا أم لا، بقولها، "الزوجة تروح السجل المدني وتطلع قيد عائلي، ولو الزوج متزوج شرعي هتعرفي، ولو عرفي وخلف منها هتعرفي عن طريق عدد الأبناء". 

دعوى خلع

وفي وقت سابق، كشفت المحامية نهى الجندي تفاصيل الدعوى، التي قدمتها فتاة عشرينية ضد زوجها بسبب تنمر والدته عليها أمامه وأمام العائلة والأصدقاء، حيث كانت تتنمر والدته عليها وعلى طريقة إعدادها للطعام لزوجها.

وأكدت الجندي أن موكلتها فتاة رقيقة وتتأثر مشاعرها بأقل كلمة أو موقف سلبي تتعرض له، وأنها تزوجت زوجها بعد قصة حب دامت 3 سنوات، ولكنه كشف عن وجهه الآخر بعد الزواج وظهرت سلبيته مع زوجته وتجرأ والدته عليها أمامه.

أضافت أن موكلتها تحدثت إليه كثيرًا وطلبت منه أن يسترجع معها ذكرياتهما معاً أيام الجامعة ومشاعره تجاهها، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

واختتمت حديثها بأن موكلتها قررت رفع دعوى خلع ضده بمحكمة  القاهرة الجديدة؛ لرفضه الانفصال عنها وتعديه عليها بالضرب.

 

search