الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

رسميا.. بدء العام الدراسي الجديد 21 سبتمر

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

ايمان رزق

A A

اعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، الخريطة الزمنية للعام الدراسى الدراسي المقبل، على أن يبدأ السبت 21 سبتمبر، وينتهي الخميس 5 يونيو ممن العام المقبل، وتوزيع المناهج على فصلين دراسيين مدتهما 35 أسبوعا.

وجاء في بيان عن المجلس، أنه تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 8 فبراير من ذات العام، على أن تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 24 مايو من العام المقبل.

ووفق البيان، تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 31 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 14 يونيو من العام المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين، من 25 يناير حتى 6 فبراير 2025، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

استعرض الاجتماع استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي ومواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دور المجلس المحورى في المشاركة في صنع القرار، ودعم العملية التعليمية.

واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة التي عرضت على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتعلقة بمعالجة التحديات الراهنة المتمثلة في (الكثافات الطلابية في الفصول، سد العجز في أعداد المعلمين، ارتفاع نسب الغياب بالمدارس، إعادة هيكلة التعليم الثانوي).

أوضح الوزير أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة تأتي في إطار بلورة حقيقية لحلول وآليات تتناسب وطبيعة كل إدارة تعليمية على أرض الواقع، وفق نتائج عدد من الزيارات المتعاقبة والاجتماعات التي  عقدها مع مديري الإدارات التعليمية في أكثر من 10 محافظات.

search