الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:16 م

مكافأة فورية لـ"الجندي" و"سارة" بعد حصد ميداليتين أولمبيتين

أحمد الجندي و سارة سمير

أحمد الجندي و سارة سمير

A A

في أول رد فعل، بعد حصد البعثة المصرية ميداليتين (فضية وذهبية) مساء اليوم السبت، قررت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة ياسر إدريس، صرف ساعة آبل ومبلغ ألف يورو مكافأة فورية للثنائي أحمد الجندي المتوج بذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير الفائزة بفضية رفع الأثقال، بخلاف قيمة المكافآت الرسمية.

سارة سمير تتوج بـ"فضية" رفع الأثقال بإجمالي 268 كجم

نجحت سارة سمير في التتويج بفضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 لوزن 81 كجم بمجموعة 268 كجم.
وتعد بطلة رفع الأثقال، من أبرز اللاعبات المرشحة بقوة من قبل الاتحاد المصري للعبة ومسؤولي البعثة المصرية لحصد ميدالية أولمبية في هذه النسخة من الأولمبياد.

وجاء في الصدارة اللاعبة النرويجية كواندا أمينة بمجموعة 275 كجم، وحصدت الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للاعبة الإكوادورية بربرا باتريشيا بمجموعة 267 كجم. 

أحمد الجندي يحصد ذهبية الخماسي الحديث لمصر

توج أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالميدالية الذهبية بأولمبياد باريس في إنجاز تاريخي.
وتصدر الجندي الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، بعد أن حقق أمس الجمعة الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1516 نقطة، ليحطم الرقم العالمي.

بدأ الجندي النهائي برصيد 245 نقطة، جمعها من منافسات السلاح يوم الخميس، كما نجح في تحقيق 300 نقطة من منافسات الفروسية، ليرتفع رصيده إلى 545 نقطة.

وبعد منافسات السباحة واصل الجندي صدارته برصيد 857 نقطة، بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه.

وتعد تلك الميدالية هي الثالثة لمصر بأولمبياد باريس بعد أن حصلت البعثة المصرية على ذهبية أحمد الجندي، وفضية سارة سمير، وبرونزية محمد السيد.

يذكر أن أحمد الجندي قد حقق الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، كمل حصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018.

search