الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

02:46 م

5 ملايين للذهب و4 للفضة.. زيادة مكافآت الميداليات الأولمبية

اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية

أحمد زهران

A A

قرر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفع قيمة مكافآت الفوز بالميداليات خلال أولمبياد باريس 2024.

زيادة مكافآت الحاصلين على ميداليات أولمبية 

وارتفعت قيمة مكافأة الفوز بالميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه و4 ملايين جنيه للميدالية الفضية و3 ملايين جنيه للميدالية البرونزية بخلاف صرف مكافأة فورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

أحمد الجندي يتوج بذهبية الخماسي الحديث

توج أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالميدالية الذهبية بأولمبياد باريس في إنجاز تاريخي.

وتصدر الجندي الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، بعد أن حقق يوم الجمعة الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1516 نقطة، ليحطم الرقم العالمي.

بدأ الجندي النهائي برصيد 245 نقطة، جمعها من منافسات السلاح يوم الخميس، كما نجح في تحقيق 300 نقطة من منافسات الفروسية، ليرتفع رصيده إلى 545 نقطة.

وبعد منافسات السباحة واصل الجندي صدارته برصيد 857 نقطة، بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه.

وتعد تلك الميدالية هي الثالثة لمصر بأولمبياد باريس بعد أن حصلت البعثة المصرية على فضية سارة سمير، وبرونزية محمد السيد.

يذكر أن الجندي قد حقق الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، كمل حصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018.

سارة سمير تتوج بـ"فضية" رفع الأثقال بإجمالي 268 كجم

وفي السياق ذاته نجحت سارة سمير، أمس السبت، في التتويج بفضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 لوزن 81 كجم بمجموعة 268 كجم.

وتعد بطلة رفع الأثقال، من أبرز اللاعبات المرشحة بقوة من قبل الاتحاد المصري للعبة ومسؤولي البعثة المصرية لحصد ميدالية أولمبية في هذه النسخة من الأولمبياد.

وجاءت في الصدارة اللاعبة النرويجية كواندا أمينة بمجموعة 275 كجم، وحصدت الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للاعبة الإكوادورية بربرا باتريشيا بمجموعة 267 كجم.

محمد السيد 

توج المبارز المصري محمد السيد، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية  باريس 2024، بفوزه على المجري تيبور أندراسفي، المصنف رقم 16 عالميا.

فاز المبارز المصري بنتيجة (8-7) باللمسة الذهبية، ليحصد أول ميدالية أولمبية للبعثة المصرية في باريس 2024، عقب إخفاق البعثة المصرية.

search