الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 ص

العقوبة المتوقعة على أحمد فتوح في واقعة وفاة أمين شرطة بالساحل

اللاعب أحمد فتوح بنادي الزمالك

اللاعب أحمد فتوح بنادي الزمالك

محمد رمضان ومحمد العبساوي

A A

قال المحامي المتخصص في القضايا الجنائية، حمدي العربي، إن العقوبة المتوقعة على أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك الذي تسبب في وفاة أمين شرطة في حادث سير بالساحل الشمالي، قد تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات.

سنة ولا تزيد على 7 سنوات

وأضاف “العربي” في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن المادة 238 من قانون العقوبات نصت على أنه من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف “تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك”.

وأشار “العربي” إلى أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

الصور الأولى لثنائي الزمالك

وحصل “تليجراف مصر”، على الصور الأولى لثنائي الزمالك، أحمد فتوح والحارس محمد صبحي، بعد حادث الساحل الشمالي الذي تسبب في وفاة أمين شرطة.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالعلمين على كاميرات المراقبة القريبة من الحادث، فيما تستمع لشهود العيان الذين شاهدوا الحادث.

وغادر حارس مرمى نادي الزمالك، محمد صبحي، قسم شرطة العلمين، بعد إجراء تحليل المخدرات.

كان صبحي برفقة أحمد فتوح، خلال الحادث، الذي تسبب في وفاة أمين شرطة، على طريق الساحل الشمالي.

بينما تم التحفظ على أحمد فتوح لعرضه على النيابة العامة، صباح اليوم.

التحفظ على كاميرات المراقبة

تحفظت الأجهزة الأمنية بالعلمين على كاميرات المراقبة القريبة من الحادث، فيما تستمع لشهود العيان الذين شاهدوا الحادث.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن اللاعبين تعرضا للإصابة في الحادث، وجرى التحفظ عليهما، وسيخضعان لتحليل مخدرات لمعرفة حالتهما أثناء الحادث الذي وقع بالساحل الشمالي.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح، على اللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، لاتهامه بالتسبب في وفاة أمين شرطة وإصابة آخرين في حادث سير بالساحل الشمالي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وكان "تليجراف مصر"، تواصل مع شاهد عيان، أفاد بوفاة أمين الشرطة بعد الحادث مباشرة.

وأوضح أن الحادث تسبب في انفصال رأس الضحية عن جسده، وتم نقل الجثمان بواسطة سيارة الإسعاف إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ولم تصدر وزارة الداخلية أي بيانات حول الواقعة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يخضع لاعب الزمالك لتحليل مخدرات، خلال الساعات المقبلة.

search